| أجانب يرسمون علم مصر على وجوههم ويتلقطون صوراً تذكارية للاحتفالات

شارك سائحون أجانب من مختلف الجنسيات فى الاحتفالات بذكرى نصر أكتوبر على شواطئ منطقة هاواى بالغردقة حاملين أعلام مصر، وتمايلوا على أنغام أغان وطنية وسط تصفيق وحماس المصريين المحتفلين، وتفاعل الأجانب بالرقص على أنغام الربابة والمزمار البلدى، ورسم عدد كبير منهم أعلام مصر على وجوههم.

وشهدت الاحتفالات تقديم مخبوزات على شكل دبابات صغيرة يزينها علم مصر وصورة الرئيس الراحل محمد أنور السادات. وقال مصطفى نصار، مدير فندق سياحى بالغردقة، إن مجموعة فنادق سياحية حرصت على إعداد احتفال بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر على الشواطئ بمشاركة النزلاء المصريين والأجانب من مختلف الجنسيات. وأشار «نصار» لـ«» إلى أنه تم إعداد فرقة ربابة ومزمار بلدى خصيصاً للاحتفال بذكرى النصر العظيم ضمن فقرات الاحتفال التى شملت الرقص بالتنورة وإذاعة الأغانى ية.

ربابة ومزمار احتفالاً بـ«أكتوبر» على شواطئ الغردقة

 

وأضاف على محمد، مدير أحد الفنادق السياحية المشاركة فى الاحتفالات، أن السائحين الأجانب حرصوا على المشاركة فى الاحتفال وتقديم التهانى عندما عرفوا أن الاحتفال هو بمناسبة نصر أكتوبر العظيم، لافتاً إلى أن السياحة الأجنبية تشهد انتعاشة خلال الفترة الحالية تزامناً مع ارتفاع معدلات حركة السياحة الخارجية من سويسرا وبيلاروسيا وأوكرانيا والمجر والتشكيك وبولندا ورومانيا بالإضافة إلى روسيا ومؤخراً ألمانيا.

وأوضح أحمد حسانى، شيف عمومى بأحد الفنادق السياحية بالغردقة، أنه تم إعداد تورتة كبيرة على هيئة قناة السويس ودبابة بالمخبوزات عليها صورة الرئيس الراحل محمد أنور السادات وتورتة بأعلام مصر وتهنئة بالنصر العظيم، لافتاً إلى أن السائحين المشاركين حرصوا على التقاط صور تذكارية ونشرها على صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعى، مما يعكس عظمة مصر وفخر المصريين بذكرى نصر أكتوبر العظيم.