| أجسام غريبة تظهر في سماء لبنان وتثير قلق الناس.. ما علاقتها بالإنترنت؟

أجسام غريبة ظهرت في سماء لبنان، منذ أمس السبت، أثارت حيرة وقلق الكثيرين ممن رأوها حتى جرى تصويرها في مقطع فيديو تبادله نشطاء كثيرون على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، متسائلين عن هذه الأجسام وسبب ظهورها بهذا الشكل.

انتشار أجسام غريبة في سماء لبنان

انتشارًا كبيرًا حققه مقطع الفيديو الذي جرى تصويره منذ أمس للأجسام الغريبة التي ظهرت في سماء لبنان، وبينما تسود حالة من الحيرة والقلق وسط الكثيرين من الناس، أعلنت شركة «سبيس إكس» عن إطلاقها عدة أقمار صناعية على متن صاروخ «فالكون 9»، وفقًا لـ«سكاي نيوز».

وعن الحيرة التي انتابت الناس، ذكر بعض شهود العيان من سكان مدينة طرابلس شمال البلاد، خلال حديثهم لموقع «سكاي نيوز»، أنه انتشرت العديد من الأقاويل والتوقعات حول طبيعية هذه الأجسام الغريبة: «بعض الناس توقعوا أن تكون تابعة لمخلوقات فضائية، بينما توقع آخرون أن تكون مذنبًا أو شهبًا».

بينما ذكر أحد خبراء تكنولوجيا الاتصالات في لبنان، أن الأجسام الغريبة التي ظهرت مساء أمس السبت، ما هي إلا قطار القمر الصناعي، موضحًا أن شركة «سبيس إكس» نجحت في إطلاق 46 قمرًا صناعيًا على متن صارون «فالكون 9» على مدار كوكب الأرض.

لم تكن هذه المرة الأولى التي تظهر فيها أجسام غريبة هكذا في سماء لبنان، فقد سبق وظهرت أيضًا في أواخر عام 2019 وبين شهري أكتوبر وديسمبر، والتي تسببت وقتها في إثارة قلق الناس وتخوفاتهم، قبل أن يتم توضيح الأمر من وكالات الأنباء والمراصد الفلكية.

مشروع لإطلاق 12 ألف قمر صناعي

ونجحت شركة «سبيس إكس» في 23 مايو 2019، في إطلاق صاروخ من طراز «فالكون»، حمل على متنه 60 قمرًا صناعيًا صغير الحجم، والتي كانت بمثابة خطوتها الأولى في إطلاق قرابة 12 ألف قم صناعي خلال عدة أعوام، والتي ستكون بمدارات قريبة من الأرض.

وأوضح خبراء تكنولوجيا الاتصالات، أن الهدف من هذه التجربة هو تقديم خدمة إنترنت بنوعية جديدة، حيث تتيح الاتصال بالإنترنت عن طريق الأقمار الصناعية، والتي ستوفر الاتصال الفضائي بالإنترنت على مساحة آلاف الكيلومترات في العالم، وتصل إلى أماكن بعيدة حول العالم من تلك التي تعاني الآن من عدم وصول خدمة الإنترنت إليها أو وصولها بشكل تقليدي، واصفين المشروع بـ«إنترنت الفضاء المتاح للجميع».