| أجمل أفكار هدايا عيد الأم 2022.. بينها مشغولات ذهبية وأجهزة مطبخ

مع اقتراب موعد الاحتفال بعيد الأم، الذي يوافق 21 مارس من كل عام، يبدأ الأبناء في البحث عن أفكار جديدة للهدايا، من أجل شرائها تعبيرا عن حبهم لأمهاتهم، ولذلك نرصد خلال التقرير التالي أجمل أفكار هدايا عيد الأم 2022. 

21 مارس من كل عام هو اليوم المخصص للاحتفال بـ الأم وتأكيد دورها في تربية أبنائها، ويحتفل الملايين بذلك اليوم بعدِة طرق أبرزها تقديم بعض الهدايا المُفضلة للأمهات والمحببة إليهن، وكأنها رسائل حب صامتة خالية من الحروف والكلمات لكنها مفعمة وممتلئة بالمشاعر، وفيما يلي أجمل أفكار هدايا عيد الأم 2022 التي تناسب جميع الأذواق.

 

أفكار هدايا عيد الأم 2022

ومن الجيد عند بحث الأبناء عن أفكار هدايا عيد الأم 2022، ألا يختاروا الهدايا غالية الثمن فقط، وإنما ما هو مُفضل ومُحبب لأمهاتهم، كون ذلك هو ما سيسعدهن ويُدخل البهجة إلى قلوبهن، ومن بين الهدايا التي يستطيع الأبناء تقديمها للأمهات في ذلك اليوم، هي العطور، حيث من الصعب إيجاد أمهات، أو حتى امرأة لا تحب العطور، ولذلك  يمكن إهداء الأم عبوة عطر، أو مجموعة من الكريمات أو شموع ذات رائحة زكية، أو حتى صندوق جميل يضم كل ذلك. 

وتعد المشغولات الذهبية من الهدايا المُحببة إلى النساء عمومًا، ولذلك يُمكن للأبناء شراء بعض أنواع الحلي والإكسسوارات الذهبية مثل الحلقان أو الخواتم أو انسيال، وخاصة تلك التي تحمل اسم الأم أو حتى الأحرف الأولى من اسمها، إذ إن ذلك يُشعرها وكأن هذه القطعة الذهبية صُنعت خصيصًا لها. 

ولأن صيحات الموضة هي محل اهتمام للنساء، فيمكن للأبناء اختيار آخر صيحات الأزياء وتقديمها للأم، وهو ما سيسعدها كثيرًا ويجعلها تتذكر مشاعر حب وامتنان أبنائها لها كلما ارتدت هذه الملابس فيما بعد، ما يحيط قلبها بهالة من السعادة والفرح، كما يمكن أيضا شراء حقيبة لليد مصنوعة من الجلد وبلون مُحبب لها، أو إيشارب أنيق.

ويمكن أن يقدم الابن لوالدته في هذه المناسبة، ألبوم صور يضم فيه جميع الصور التي تجمعهما والمفضلة لهما، مثل صور رحلات سفر، أو صور أثناء مرحلة الطفولة للابن، ووضعها جميعًا في ألبوم أنيق مصنوع من الجلد وإهداءه لها كتذكار جميل يمكن الرجوع إليه في أي وقت. 

ومن ضمن الهدايا المختلفة والجميلة التي يمكن للابن تقديمها إلى والدته، إعداد وجبة شهية، فيمكنه إعفاء الأم في هذا اليوم من دخول المطبخ، على أن يقوم هو بدورها ويعد لها أكلتها المفضلة ومن ثَم يُقدمها لها بشكل أنيق وكأنها ملكة مُتوجة، أو شراء صندوق جميل يتضمن مجموعة من المأكولات والأطعمة اللذيذة الشهية، من بينها علبة من التمور، وعبوات تتضمن مكسرات متنوعة وعلبة شوكولاتة أو بسكويت وغيرها من المأكولات الخفيفة.

أعمال يدوية هدية للأم في عيدها

كما تعد الأعمال اليدوية أحد أنواع الهدايا القيمة التي تأسر القلوب وتخطف الأنظار بمجرد رؤيتها، إذ تساهم في إعطاء انطباع قوي عن أهمية الشخص المُقدَمة له، وأنها صُعت من أجله فقط، ولذلك فربما تكون أحد أكثر أنواع الهدايا المُرشح تقديمها للأم في عيدها، وأمثلة لهذه الأعمال اليدوية، بعض الإكسسوارات وأعمال التريكو أو برواز خشب بمبهجة. 

ولأن الطبخ هو الهواية الأولى لدى غالبية الأمهات، فغن من أجمل أفكار هدايا عيد الأم 2022، شراء غسالة الأطباق للأمهات، أو مفرمة لحم وسجق أو شواية كهربائية، كونها تسهل عليهن إعداد الطعام.