| أجمل 5 أماكن يمكنك زيارتها في بورسعيد.. من وحي مسلسل برغم القانون

معالم سياحية مميزة تتفرد بها بورسعيد، عن غيرها من المحافظات، كشفها مسلسل برغم القانون للفنانة إيمان العاصي، المعروض على قناة «ON»، ما جذب اهتمام الجمهور، للتفتيش عنها، ومعهم نستعرض أجمل 5 أماكن يمكن زيارتها في محافظة بورسعيد، التي ظهر بعضها ضمن أحداث المسلسل، وفي مقدمتها جبال الملح، بحسب الموقع الرسمي للمحافظة.

جبال الملح في بورسعيد

الجبال الملحية في مدينة بورفؤاد، عبارة عن مجموعة جبال كبيرة على مساحات واسعة، تتميز بلونها الأبيض الناصع، وتفتح جبال الملح باب الزيارة للجمهور يوميا، من الساعة 9 صباحًا وحتى 5 مساءً، ويبلغ سعر تذكرة الدخول 5 جنيهات.

حديقة فريال التاريخية

مكان رائع يقع في أرقى أحياء بورسعيد، ويعد من المزارات السياحية المميزة التي يقبل عليها يوميا مئات الأهالي والزوار من كل المحافظات، بل والأجانب أيضا، وحديقة فريال مجانية، وتتفرد أيضا بموقع تاريخي، فقد شهدت هذه الأرض افتتاح قناة السويس الشرقية القديمة.

 ساحة مصر

ساحة مصر المطلة على المدخل الشمالي لقناة السويس، هي واجهة حضارية وسياحية على أرض بورسعيد، أنشئت على أفضل تصميم ورؤية، كما يوجد تمثال ساحة مصر، ليعبر عن  قصة عن كفاح المصريين من خلال حفر القناة، إذ يعبر عن الأصالة في التوثيق أمام جميع السفن العالمية.

وتقام ساحة مصر على مساحة 2100 متر مربع، ويتسع وسطها قاعدة التمثال بمساحة 100 متر مربع، بارتفاع 9 أمتار، وقرص الشمس بارتفاع 10 أمتار للتمثال، بل وتشهد منطقة خدماتية بها كافيهات ومطاعم، ومناطق متعددة، و«لاند سكيب»، ونافورة قطرها 7 أمتار.

شاطئ بورسعيد

يصنف كأجمل الشواطئ الرملية في بور سعيد، ومزار مفضل للجميع سواء الأهالي أو السياح، بسبب المياه المحاذية للشاطئ والإطلالات الجميلة، كما يمكن أداء النشاطات المائية المختلفة على هذا الشاطئ، كالسباحة في قوارب الكاياك وغيرها.

محمية أشتوم الجميل

تقع محمية أشتوم الجميل على الطريق الساحلي بين بورسعيد ودمياط، على مسافة 7  كيلومترات غرب مدينة بورسعيد، وتشمل المحمية «بوغازي الجميل» (الجديد والقديم) و«أشتوم الجميل»، ومن خلال هذه البواغيز تصل مياه البحر الأبيض المتوسط ​​المالحة إلى بحيرة المنزلة التي تتميز بتعدد الخطابات الرياضية بها، بالإضافة إلى بعض الكائنات البحرية الموجودة داخل البحيرة والمغطاة بنبات متميز، عند الكيلو 6 حتى الكيلو 13.