| أجهزة منزلية تستهلك الكهرباء رغم إغلاقها.. إزاي تتجنب ارتفاع الفاتورة؟

يعتقد كثيرون أن إغلاق بعض الأجهزة الكهربائية في المنزل يعني توقفها عن استهلاك الكهرباء، إلا أنها في حقيقة الأمر عادة خاطئة جدًا، ينتج عنها زيادة قيمة فاتورة استهلاك الكهرباء الشهرية؛ إذ تواصل هذه الأجهزة استهلاكها للكهرباء على مدار الوقت حتى في حال إغلاقها.

أجهزة منزلية تستهلك الكهرباء رغم إغلاقها

وفقًا لِما ورد على موقع «inmyroom»، فهناك عدد من الأجهزة المنزلية التي تواصل استهلاكها للكهرباء رغم إغلاقها، وهي:

– التليفزيون:

يعتقد كثيرون أن إغلاق جهاز التليفزيون باستخدام جهاز التحكم عن بُعد «الريموت» سببًا كافيًا لإيقاف استهلاكه للكهرباء، إلا أنه اعتقادا خاطئا؛ فطالما كان الجهاز موصلًا بالكهرباء فهو يستمر في استهلاك الطاقة، ويمكن تجنب هذا الأمر من خلال نزع الفيشة من مقبس الكهرباء.

– الكمبيوتر:

ما قيل على جهاز التليفزيون ينطبق أيضًا على الكمبيوتر؛ إذ يجب نزع الفيشة عن مقبس الكهرباء بمجرد إنهاء استخدامه.

تقليل استهلاك الثلاجة للكهرباء

– الثلاجة:

تعتبر الثلاجة من الأجهزة الكهربائية الأساسية في المنزل ولا غنى عنها، ولطالما كانت موصلة بالكهرباء فهي تستهلك طاقة مع مرور الوقت، ولأنه لا يُفضل نزع فيشة الثلاجة من الكهرباء، فيمكن تقليل استهلاك الثلاجة للكهرباء من خلال عدم وضعها بالقرب من البوتاجاز والفرن؛ إذ أنها كلما ارتفعت درجة الحرارة حولها، يزيد استهلاكها للكهرباء.

– الغلاية:

رغم صِغر حجم الغلاية، فإنها من أكثر الأجهزة الكهربائية استهلاكًا للكهرباء في المنزل؛ إذ تحتاج إلى قدر كبير من الطاقة لتسخين وغلي الماء.

الغسالة تستهلك يوميًا 30 كيلووات رغم إغلاقها

– الغسالة:

يصل استهلاك الغسالة للكهرباء على مدار اليوم، في حال إغلاقها إلى 30 كيلو وات؛ لذا يُفضل نزع الفيشة عن مقبس الكهرباء تمامًا بمجرد الانتهاء من الغسيل.

– الشاحن:

ويصل استهلاك الشاحن على مدار اليوم في حال توصيله بالكهرباء حتى في حال عدم استخدامه إلى 1.5 وات؛ ولأن المنزل الواحد يُستخدم فيه أكثر من شاحن، سواء لشحن الهاتف المحمول أو أجهزة الحاسوب، فإن استهلاكها على مدار اليوم والشهر يكون مرتفعًا؛ لذا يجب فصلها من الكهرباء تمامًا بعد الانتهاء من استخدامها.