| أحداث سارة تنتظر المصريين في سبتمبر.. إجازات وانتهاء خطة تخفيف الأحمال

دائما ما ينتظر المواطن، ما يحدث خلال الأيام المقبلة، والقرارات الجديدة المتخذة من قبل الحكومة في صالحه، خاصة أنها أعلنت في وقت سابق، أن هناك قرارات مهمة خلال هذا الشهر، وأهم ما ينتظره المواطن إما إجازات من العمل، أو صرف مرتبات ومعاشات وغيرها من الأحداث خلال شهر سبتمبر الجاري.

إجازة المولد النبوي الشريف

أيام قليلة، وتحل ذكرى المولد النبوي الشريف، الذي ينتظره عديد من المواطنين ممن يعملون في القطاعين الحكومي والخاص، بسبب حصولهم على الإجازة، وبما أن الاحتفال سيوافق يوم الأربعاء 27 سبتمبر الجاري، فمن المتوقع أن يتم ترحيل الإجازة إلى الخميس 28 من نفس الشهر، بالتالي يحصل الموظفون على علطة رسمية لمدة 3 أيام متواصلة.

موعد صرف معاشات تكافل وكرامة

صرف معاشات تكافل وكرامة الشهرية للمنتفعين من البرنامج الحكومي للحماية الاجتماعية، ووفقًا لقرارات وزارة التضامن الاجتماعي، سيتم صرف المعاش بداية من يوم 15 سبتمبر الجاري.

انتهاء خطة تخفيف الأحمال

على مدار الشهر الماضي، بدأت وزارة الكهرباء، خطة تخفيف الأحمال، بقطع الكهرباء لمدة ساعة يوميًا، وبعد نهاية أغسطس،  بدأ المواطنون يتساءلون عن موعد انتهاء الخطة، وحسب ما أعلنه مصدر في الوزارة في وقت سابق لـ«»، فإنه من المتوقع انتهاء عملية تخفيف الأحمال بداية من أول شهر سبتمبر الجاري، في مختلف المحافظات، وبالفعل بدأت «الكهرباء» الحد من انقطاع الكهرباء تدريجيا.

موعد صرف مرتبات الموظفين

موعد صرف المرتبات الشهرية للمواطنين العاملين بالدولة، من الأحداث المهمة التي ينتظرها الجميع، إذ يبدأ صرف مرتبات شهر سبتمبر، الخميس الموافق 21 سبتمبر الجاري، ويستمر الصرف حتى الأربعاء 27  من نفس الشهر.

انخفاض في درجات الحرارة

طوال شهور الصيف، عانى الجميع من ارتفاع درجة الحرارة، ومع بداية شهر سبتمبر، ستشهد درجات الحرارة انخفاضا تدريجيا، تمهيدا للدخول في فصل الخريف، وفق بيان صادر عن هيئة الأرصاد الجوية.