| أحداث سعيدة وقعت في شهر مايو.. انخفاض أسعار وإجازات

على الرغم من شعور المواطنين، بأن مايو هو أطول شهر في السنة، وانتابتهم حالة من السخرية في التعليق على طول الشهر، إلا أنه شهد العديد من الأحداث السعيدة التي حلت على المواطنين، وكان أبرزها انخفاض سعر الذهب، واكتشافات أثرية وأخيرًا الإجازات.

انخفاض أسعار الذهب

بعد ارتفاع سعر الذهب بشكل كبير، إلا أنه شهد طفرة في انخفاض الأسعار على مدار أيام متتالية، وكانت لأول مرة، تعلن البورصة المصرية أسعار الذهب على شاشاتها، وذلك ما يعود بفائدة كبيرة في الأسعار، خاصة التزام الجميع بالأسعار العالمية، ولا يكون هناك تلاعب في أسعار السوق، حسب ما أوضحه نادي نجيب، سكرتير شعبة الذهب سابقًا باتحاد الغرف التجارية.

إجازات شهر مايو منها إجازة رسمية

وبدأ شهر مايو، بيوم إجازة بمناسبة عيد العمال، لتتوالى بعده الإجازات والعطلات الأسبوعية، التي كانت تهون على المواطنين شعورهم بالملل والرتابة من طول أيامه، منهم من كان يقضي إجازته وسط الأسرة، ومنهم من كان يذهب للتسوق برفقة أصدقائه، وغيرها من الأنشطة المختلفة.

اكتشافات أثرية متعددة في مختلف المحافظات

لم تتوقف الأحداث، الذي شهدها شهر مايو، والتي كانت آخرها الاكتشاف الأثري الجديد، واسترداد 4 قطع أثرية من إيطاليا، وذلك بعد إثبات خروجها من مصر بطريقة غير شرعية، وافتتاح مشروع تطوير جبانة الشاطبي بمحافظة الإسكندرية، اكتشاف أكبر ورشتين للتحنيط آدمية وحيوانية، وعدد آخر من الاكتشافات الأثرية بمحافظتي الإسماعيلية، وأسيوط، حسب بيان المجلس الأعلى للآثار.