| أحد المكرمين في احتفالية «تفوق جامعات مصر»: اخترعت 3 أجهزة وأسرتي سبب نجاحي

على أرضية استاد قناة السويس، صعد طالب كلية التربية الرياضية مرتديا «روب التخرج» والكاب، علامات السعادة لم تفارق وجهه، بعد تكريمه من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي واستلام درع التفوق في احتفالية يوم تفوق شباب جامعات مصر.

الشعور بالسعادة والفرح

سعادة بالغة سيطرت على الطالب يوسف أحمد زكريا، الأول على قطاع التربية الرياضية، كلية التربية الرياضية أبوقير جامعة الإسكندرية، بعد تكريمه من الرئيس عبد الفتاح السيسي، يقول: «أشعر بالفخر على التكريم من الرئيس الأب عبدالفتاح السيسي» وفقا لما ذكره في حديثه لـ«».

بعد إبلاغ طالب كلية التربية الرياضية بأنّه سيتم تكريمه من قبل الرئيس السيسي لم يصدق نفسه، وشعر أنّ ما بذله من جهد طوال سنوات الدراسة لم يذهب هباء.

الاعتياد على التفوق 

اعتاد الطالب يوسف التفوق، الذي لم يكن في مجال التربية الرياضية فقط، حيث نجح في اختراع 3 أجهزة، الأول لتعليم مهارة الوقوف على الذراعين في رياضة الجمباز، والثاني لقياس سرعة، والثالث متعدد الاستخدامات للتعليم والتدريب وإجراء القياسات، وجميعها نال إعجاب أستاذته، فضلًا عن حصوله على دورات كثيرة على المستويين المحلي والدولي من كندا وبريطانيا والإمارات.

 الحديث مع الرئيس 

خلال الاحتفالية تحدث الطالب مع الرئيس السيسي، قائلا له: «شباب مصر كلهم داعمين لحضرتك، وكلنا فدا مصرنا الغالية، وجاءه رد الرئيس السيسي: «وأنا فخور بك وبكل شباب مصر».

رسالة شكر للأسرة 

كانت أسرة يوسف الداعم الأول له في سنوات دراسته، لذلك أهدى نجاحه وتفوقه لهم، كما وجَّه الشكر للدكتورة نادية الحامولي، والدكتور محمد بلال عميد كلية التربية الرياضية بأبو قير، على ما بذلوه معه من جهد طوال سنوات الدراسة.