| أحمد أمين في مسلسل الصفارة على خطى علاء مرسي في الكبير أوي 7.. ماذا فعل؟

مسلسل الصفارة حقق انتشارًا واسعًا وتفاعلًا كبيرًا، فضلا عن حصوله على مشاهدات عالية، وأصبح واحدًا من أهم الأعمال الفنية خلال السباق الرمضاني، ويجسّد دور البطولة الفنان أحمد أمين، وخلال أحداث المسلسل، ظهر «شفيق» بشكل يسير على خطى علاء مرسي في مسلسل الكبير أوي 7.. فماذا فعل؟.

الاستيقاظ من النوم بشكل مفزع، مشهد من مسلسل الصفارة، ظهر عليه الفنان أحمد أمين «شفيق»، قبل أن يقرر العودة وإطلاق الصافرة، إلا أنّه أراد أن يعود هذه المرة بخطة محكمة يسير عليها، جمع الأوراق والأقلام وظل يدور حول نفسه في محاولة منه للتخطيط الورقي.

خطة «شفيق» في العودة بالزمن

وجيه، طارق، علاء، شرين، جميعها شخصيات ظهرت في مسلسل الصفارة، كتبها «شفيق» ضمن خطته في العودة، إلا أنّ الغريب في الأمر، أنّه جسد تلك الشخصيات على مجسمات جمادية مثل الباب، الأباجورة، الكرسي، المكنسة، وغيرها من الأشياء المتواجدة بالغرفة، بعد أن أضاف اللمسات الحياتيه عليها، أبرزها العيون والفم والشعر، وذلك حتى يضمن نجاح خطته.

مشهد علاء مرسي في مسلسل الكبير أوي7

مشهد في مسلسل الصفارة، أعاد إلى الأذهان الفنان علاء مرسي في مسلسل الكبير أوي7، الذي كان يُعاني من اضطراب نفسي، نظرا لطريقته الغريبة التي كان يتعامل بها عند خطف مربوحة، علاوة على الهلاوس التي يعاني منها طوال الوقت إذ يكلم الأباجورة في البيت بعد أن جسدها بشخصية زوجة شقيقه «عطيات» والمخدة التي أطلق عليها لقب ابن شقيقه وغيرها من المستلزمات المنزلية، التي تشير إلى كونه غير طبيعي

أحداث مسلسل الصفارة

تدور أحداث مسلسل الصفارة، في إطار كوميدي، حول «شفيق» وهو يعمل مرشدًا سياحيًا، ويتعرض لظروف صعبة في حياته، ولم يقف الحظ في طريقه، لذا يضطر إلى سرقة صفارة الملك «توت عنخ آمون»، لتساعده في تغيير حاضره، ومن بطولة احمد أمين وآية سماحة وطه دسوقي وحاتم صلاح.