| «أحمد» الرابع على الثانوية العامة يحلم بالالتحاق بالطب مثل والديه وأخته.. «ابن الوز عوام»

«ابن الوز عوام» شعار رفعته أسرة أحمد هشام بدوي الرابع مكرر على الثانوية العامة 2022، شعبة علمي علوم، بعد ما أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أسماء أوائل الجمهورية في جميع الشعب، وذلك خلال المؤتمر الصحفي صباح اليوم.

وعلت الزغاريد في بيت «أحمد»، من أوائل الثانوية العامة بالشعبة العلمية علوم، الذي يعيش بمحافظة أسيوط، ووصف تلك اللحظة الفريدة: «عرفت من الفيسبوك من صفحة الوزير»، وتمكن من الحصول على 399 درجة بنسبة تتجاوز 97% ليكون بالمركز الرابع على مستوى الجمهورية.

حلم الالتحاق بكلية طب

أمنيات عديدة تدور في قلب «أحمد» منها الالتحاق بكلية الطب، حسبما روى لـ«»، مؤكداً أنه يتمنى أن يكون مثل أخته التي تكبره بـ3 أعوام: «لقيت دراسة الطب البشري سهلة وهي كمان مبسوطة في المذاكرة، فشجعني ده اني أدخلها»، على الرغم من أنه لم يكن في باله كلية بعينها للالتحاق بها طوال السنة الدراسية.

ومن المصادفة، أن والديه أطباء أيضا في مجال الطب البشري، فوالده طبيب عظام كبير ووالدته تدرس الطب في جامعة أسيوط: «محدش فيهم أجبرني أنا وأختي على كلية معينة، إحنا حابين الطب بمجالاته المختلفة»، مشيدا بدور الطبيب في حياة الناس ومداوتهم.

أسباب نجاح الرابع على الثانوية العامة

وكانت من أسباب نجاحه وتفوقه الالتزام بالأمور الصحية والطبية المعروفة، فكان ينام مبكرا ليتمكن من الاستيقاظ في الصباح والاستذكار بسهولة في هدوء: «المهم النوم مبكرا وعدم السهر كثيرا، وعدم تراكم المذاكرة».

ويرغب «أحمد» في التخصص بقسم العظام مثل والده: «ممكن أغير رأيي لما أدخل الكلية وأشوف المواد»، وأشار إلى أنه في امتحانات الثانوية العامة كان متخوفا من أن ينقص 20 درجة حتى تفاجأ بنتيجته التي نقص فيها 11 درجة.