| «أحمد» بدأ ريادة الأعمال بتأسيس شركة في عمر 17 عاما.. وتوالت النجاحات

اعتاد بعض الأفراد على العمل والنجاح في أصعب الظروف، منهم أحمد النويلي، مؤسس أول ساحة عمل مشتركة في صعيد مصر Step Work Space، الذي لم تمنعه الظروف الصعبة ونقص المال من تحقيق أحلامه وتأسيس شركته بعمر الـ17 عاما.

دخل «أحمد» سوق العمل وهو في الـ11 من عمره، عندما عادت أسرته من السعودية إلى صعيد مصر، ليبدأ رحلة الاستفادة من الوقت واستكشاف المجلات التي تؤهله لسوق العمل، في البداية عمل بمقهى للإنترنت، ثم سريعًا ما تعلم صيانة الأجهزة، ليلتحق بعدها بالعمل في صيانة أجهزة المحمول.

 «أحمد» أسس شركة وعمره 17 عامًا

التحق بالعمل متطوعًا دون أجر في شركة سرعان ما تعرضت للإفلاس والإغلاق عام 2008، وهو ما دفعه إلى جمع فريق العمل الخاص بها وأسس بهم شركته الخاصة وهو في عمر 17 عاما، وقال «أحمد» لـ«»: «أسست شركتى الأولى بفريق عمل مكون من 15 فردًا رغم عدم توافر المال، وهو ما جعلنا نقوم بصناعة كل الأدوات والمعدات بأنفسنا حتى الكراسي التي نجلس عليها».

وبدأت الشركة أولى خطواتها لتحقيق نجاحها بالسوق، لكنها تعرضت لمحاولة نصب وأغلقت في عام 2010، إلا أن الصعوبات لم تقف حائل أمامه لتحقيق حلمه فما لبث أن أسس شركته الثانية الخاصة بالتدريب وتنظيم المؤتمرات بنفس العام وهو بعمر 19 عامًا بمشاركة 3 آخرين.

توازن بتحقيق النجاح العلمي والعملي

وفي عام 2009 التحق «أحمد» بكلية التجارة باللغة الإنجليزية وتخرج فيها عام 2012، بالتزامن مع تحقيق شركته لعدة نجاحات متتالية، حيث تمكنت الشركة من تنظيم عدد من المؤتمرات الكبرى بصعيد مصر بمشاركة مؤسسات الدولة تجاوز عددهم 150 مؤتمرًا.

يحكي «أحمد»: «في عام 2015 بدأت في إنشاء أول ساحة عمل مشتركة في صعيد مصر ستيب وورك سبيس (Step Work Space)، وهي أول مساحة عمل مشتركة في أسيوط توفر أسلوب العمل الذي يعتمد على المشاركة وتوفر بيئة مناسبة تساعد على الإبداع، وتقدم مساحات عمل فردية وجماعية ومعرض للمنتجات للأنشطة الريادية اليدوية والتصنيعية، كما تقدم كل فترة أنشطة جديدة وورش عمل وتدريبات، ليتم تكريمه من الأكاديمية العربية للإعلام والتنمية كأحد أفضل رواد الأعمال في صعيد مصر.

تحقيق الحلم

تمكن «أحمد» من الحصول على درجة الماجستير في إدارة الأعمال الدولية عام 2020، لتنشر رسالته في دور نشر أمريكية، ويتم ترقيته كمدير للتسويق بأحد الشركات الكبرى بمجال تصنيع الأجهزة، إضافة لنجاح مساحة step، وهو بعمر 21 عامًا.