| «أحمد وإسلام» توأم يبدعان في قراءة القرآن: محدش بيقدر يفرق صوتنا

يقفان بجانب بعضهما أمام الميكرفون، لينشدا أنشودة ما، أو ليقرآ بعض آيات من القرآن الكريم، بصوت جميل منظم، ففضلاً عن أنهما توأم متشابه في الشكل، إلا أن صوتهما متقارب بطريقة مثالية، لدرجة أن سامع الصوت، لا يقدر على التفريق بين التوأم أحمد فضل، وإسلام شقيقه، البالغين 22 عامًا من عمرهما.

أحد الشعراء في قرية ميت عنتر بمدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية، سمع صوت الشقيقين، فقرر أن يحوِّل شعره إلى أنشودة يطربها «أحمد وإسلام»، كان ذلك عام 2018، ومن بعدها بدأت تنتشر فيديوهاتهما عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

يحكي «أحمد»، لـ «»، أن الشاعر مجدي القناوي، عجبه صوتهما وانبهر بالتشابه الكبير بينهما في كل شيء، فعرض عليهما شعره، وأصدرا أول أنشودة لهما، مضيفًا: «إحنا بنحب نقرأ قرآن، ولما الناس سمعت صوتنا واتنشر، ومنهم الأستاذ مجدي الشاعر، بدأوا يشجعونا على حاجات كتير، ونزلنا أول أنشودة من 3 سنين».

الدراسة تخطف التوأم من عالم الشهرة

نالت الأنشودة نجاحًا كبيرًا وقتها، وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، ودشَّنا صفحة بموقع «فيسبوك»، تحمل اسمهما، ولكن أهملوها ولم يرفعوا عليها فيديوهات بصفة مستمرة، وفي الوقت نفسه هناك بعض المقاطع وصلت إلى 2 مليون مشاهدة، وهو رقم كبير جدًا: «أنا بدرس في كلية خدمة اجتماعية، وأخويا إسلام في كلية آداب، إحنا حرفيًا بنعمل كل حاجة مع بعض، حتى شغلنا كقراء برضه في نفس المكان».

انشغال الأخين بالدراسة والعمل جعلهما يهملان صفحتهما عبر «فيسبوك»، ما أثر سلبًا على شهرتهما، خاصة أن وسائل التواصل تساعد كثيرًا على الشهرة.