| «أحمد» يوزع 4 آلاف عملة على الأجانب لتنشيط السياحة: «بيفرحوا بأي حاجة»

عشق مصر ومعالمها السياحية وحفظ ملامحها، فدشن أحمد شجيع، مبادرته «خليك سفير لبلدك» قبل ثلاثة أعوام، يعتمد فيها على توزيع العملات المصرية الجديدة التي تتنوع بين فئتي الخمسين قرشًا أو الجنيه وتوزيعها على الأجانب خارج مصر بهدف تنشيط السياحة والتعريف بأبرز معالمها.

أحمد تنقل بين 60 دولة حول العالم 

يتنقل الشاب السيناوي أحمد الشجيع، ابن مدينة بئر العبد بشمال سيناء، بين دول العالم التي وصل عددها إلى حوالي 60 دولة، إذ يقول لـ«»، إنّه يستعد لتوزيع 4000 عملة مصرية جديدة في الدوحة يوم 15 نوفمبر المقبل بهدف تنشيط السياحة المصرية.

ويعتمد «شجيع» على توزيع العملات المصرية الجديدة التي يحصل عليها من البنك المركزي خاصة فئتي النصف جنيه والجنيه على مواطني الدول التي يزورها وتحمل صورة معبد أبي سمبل والملك رمسيس الثاني، فضلًا عن توزيع الهدايا التذكارية عن مصر وبرديات للسياح حول العالم، يقول: «الناس طبعًا بتبدأ تسألنا ده مين وبنعرفهم أهم المعالم عندنا وبياخدوا معانا وقت شوية عشان يفهموا».

توزيع العملة المصرية في بطولة كأس العالم 2022

توزيع العملات الجديدة على مواطني الدول الأوروبية والعربية في شهر نوفمبر المقبل لم تكن البادرة الأولى للشاب الثلاثيني، بل أقدم على توزيع بعض العملات المصرية خلال بطولة الأمم الأوروبية عام 2017 في فرنسا، وأيضًا في بطولة كأس العالم التي أقيمت بسانت بطرسبرج في موسكو عام 2018، وفي عام 2021 في بطولة كأس الأمم الأوروبية.

وفي القاهرة، وزّع «أحمد» العملات المصرية في أثناء تنظيم بطولة الأمم الأفريقية عام 2021، ومن المقرر توزيعها أيضًا في بطولة كأس العالم التي تُنظم في الدوحة لعام 2022: «الأجانب بيفرحوا جدًا بالكادوه أو أي حاجة حتى لو كانت رمزية وصغيرة».

وبخلاف العملات المصرية والبرديات، يصطحب الشاب الثلاثيني تيشيرت نجم المنتخب المصرية محمد صلاح بالإضافة إلى علم مصر، إذ يطمح «أحمد» أن يرفع علم مصر أعلى قمة إيفرست، وأن يصل إلى للقمر والفضاء.