| أخبار الصباح.. بقايا حوت منقرض وأول رائد فضاء من ذوي الهمم

ما بين اكتشاف بقايا كائن بحري منقرض قبل 37 مليون عام وإطلاق أول رائد فضاء من أصحاب الهمم في العالم، تتعدد الأخبار التي تشغل مساحة واهتمام كبيرين عبر المواقع الإلكترونية العربية والعالمية. 

اكتشاف بقايا حوت منقرض

وبالنسبة للكشف المرتبط بالمملكة العربية السعودية، كشفت هيئة المساحة الجيولوجية السعودية عبر حسابها الرسمي بمنصة التدوينات «تويتر» عن اكتشاف بقايا حوت منقرض قبل 37 مليون عام شمال غرب السعودية، موجود بمنطقة الجوف بالتحديد. 

وبحسب ما ذكره  الموقع الرسمي لوكالة الأنباء السعودية «واس»، هذا الكائن المنقرض يكشف التوزيع الجغرافي القديم للثدييات البحرية في طبقات عمر الأيوسين شمال غرب المملكة.

أما موقع «سكاي نيوز»، ركز على إعلان وكالة الفضاء الأوروبية عزمها إطلاق أول رائد فضاء من أصحاب الهمم في العالم، فيما تقدم الآلاف لاقتناص هذه الفرصة.

أول رائد فضاء من أصحاب الهمم في العالم وخطة خفية للأطفال

وقال  جوزيف أشباخر، رئيس وكالة الفضاء الأوروبية، إن برنامج الفضاء المكون من 22 عضوًا، أُغلق باب التقدم إليه بعد أن استقبل نحو 22 ألف متقدم، مجتذبا 3 أضعاف عدد الطلبات في آخر إعلان منذ نحو عقد من الزمن، إذ بلغ عدد المتقدمين حينها 8 آلاف متقدم، كانت نسبة النساء من بينهم 15%، أما هذه المرة وصلت نسبة النساء إلى ربع عدد المتقدمين تقريبًا.

وعلى جانب جانب آخر، توصل باحثون إلى خطة جديدة لجعل الأطفال يتبعون نظامًا غذائيًا صحيًا، من خلال طريقة وصفت بـ«الخفية» أثناء تقديم الوجبات.

وبحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الروسية «سبوتنيك»، تعتمد الخطة الخفيةعلى طريقة بسيطة لا تتضمن إجبار الطفل على تناول الخضار، بل فقط زيادة كميات الخضار المقدمة في الوجبة ضمن الأطباق.