| أخبار سعيدة في انتظار المصريين غير الإجازات.. مرتبات وشقق نصف تشطيب

إجازة ممتدة بلغ مجموعها 9 أيام، حصل عليها المصريون منذ يوم الجمعة 21 أبريل الموافق أول أيام عيد الفطر المبارك، ومن المقرر أن تنتهي السبت الموافق 29 من الشهر ذاته لبعض الجهات، منحتهم الفرصة في الحصول على قدر كافِ من الراحة والاستمتاع بإجازة العيد رفقة العائلة والأصدقاء.

وبعد الانتهاء من إجازة عيد الفطر المبارك، ينتظر المصريون عددًا من القرارات التي من شأنها رفع المستوى المعيشي للمواطنين، وتوفير حياة كريمة لهم، وهو الأمر الذي تضعه الدولة نصب أعينها بجميع مؤسساتها، لتصب في مصلحة المواطنين وتعود بالنفع عليهم.

إجازة عيد العمال

وبعد إجازة عيد الفطر المبارك، تأتي إجازة عيد العمال يوم الاثنين الموافق 1 مايو، إلا أنّ حسن شحاتة وزير القوى العاملة، أعلن ترحيله إلى الخميس المقبل الموافق 4 مايو، كإجازة بأجر للعاملين بالقطاع الخاص، لتنضم إجازة عيد العمال إلى يومي الجمعة والسبت لبعض الجهات، ويصبح إجمالي أيام الإجازة 3 أيام مدفوعة الأجر.

تبكير صرف مرتبات شهر مايو

ومن المقرر بحسب وزارة المالية، تبكير صرف مرتبات شهر مايو لتبدأ يوم 18 مايو بدلًا من 23 مايو بالزيادة الجديدة، وتستمر حتى يوم الأربعاء الموافق 24 من الشهر ذاته، بينما تحدد موعد صرف متأخرات مستحقات العاملين بخلاف الرواتب أيام 7 و10 و11 مايو 2023.

وقد نصت وزارة المالية، على أنّه من المقرر ألا يقل الحد الأدنى لأجور الموظفين والعاملين لدى أجهزة الدولة والهيئات العامة الخدمية والاقتصادية، عن 10 آلاف و500 جنيه شهريًا للدرجة الوظيفية الممتازة أو ما يعادلها.

طرح 240 وحدة سكنية

وكان اللواء وليد البارودي، القائم بأعمال رئيس هيئة تعاونيات الإسكان والبناء، أعلن طرح 240 وحدة سكنية نصف تشطيب تابعة للهيئة، بعد إجازة عيد الفطر المبارك، في مدن القاهرة الجديدة، والعاشر من رمضان، وبدر، و6 أكتوبر، ومن المتوقع أن يصل سعر المتر في الشقق الجديدة إلى نحو 9000 جنيه.