| أخلاقنا الجميلة.. شباب «الخليفة» يوزعون الوجبات على عمال النظافة: «يستحقون التكريم»

عمال النظافة من الفئات التي لا يُستغنى عنها في أي دولة، يعملون ليل نهار لا فرق بين صيف وشتاء، وبعض الدول تكرمهم بتصميم نصب تذكارية لهم، وقرر عدد من شباب الخير في الخليفة بمحافظة القاهرة، تجهيز وتوزيع وجبات على العمال بالمنطقة والمناطق المجاورة كوسيلة دعم لهم ومحاولة للتخفيف عنهم.

توزيع الوجبات على الفقراء وعمال النظافة

وقالت شيماء الحمصاني، أحد مؤسسي المبادرة: «إحنا دايمًا بنوزع الوجبات على المحتاجين والفقراء ومعاهم عمال النظافة في الشوارع، وبنسعى لإسعاد عدد كبير منهم بهذه الوجبات».

وأضافت «شيماء»: «حاولنا تقدير دورهم في المجتمع وتكليل تعبهم طوال النهار في حرارة الشمس بهذه الوجبات والمشروبات للتهوين عليهم، وتذكيرهم بأن أهالي المنطقة لا ينسوهم ويقدرون عملهم وأنهم جميعا يستحقون التقدير».

الاستعداد لتوزيع وجبات أخرى خلال الأيام المقبلة

وقالت إسراء رضا، إحدى المشاركات في المبادرة: «على الرغم من بساطة الفكرة إلا أنها كانت سبب فرحة كبيرة شاهدناها على وجوه عمال النظافة، الذين عبرت ملامحهم عن السعادة بتفكير الأهالي فيهم».

واستكملت إسراء حديثها لـ «»: «هذه المرة كانت المرحلة الأولى من توزيع الوجبات على عمال النظافة، ونوزع وجبات أخرى في أيام لاحقة، ونتمنى أن يتبنى شباب كل منطقة المبادرة لدعم وتشجيع هؤلاء العمال الذين لا نستطيع الاستغناء عنهم ليوم واحد».