| أخلاقنا الجميلة.. مركز صيانة يقدم خدماته للأيتام وغير القادرين بالمجان في القاهرة

نتيجة للظروف الاقتصادية الصعبة التي يشهدها العالم أجمع خلال الفترة الحالية، وفي رغبة صادقة لمد يد المساعدة لكل محتاج، قرر الشاب الأربعيني محمود أحمد، صاحب مركز لصيانة الغسالات والثلاجات بمحافظة القاهرة تقديم خدماته مجانًا لغير القادرين من الأيتام والأرامل والأسر التي يعاني أحد أفرادها من إعاقة، لتخفيف العبء عليهم.

إعفاء غير القادرين من تكلفة الصيانة

«الناس دي تستحق إننا نبصلها ونساعدها».. قالها «محمود»، ابن الـ42 عامًا، وصاحب مركز صيانة بمحافظة القاهرة، خلال حديثه لـ«»، موضحًا أنه مُدرك للظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها العالم أجمع خلال هذه الفترة، وما يعانيه غير القادرين من جراء هذه الظروف، وأنه أراد التخفيف عن كاهلهم بما تملكه يداه؛ لذا راح يعفيهم تمامًا من تكلفة صيانة الغسالات والثلاجات.

وعلى الرغم من توفير الخدمة لغير القادرين عمومًا، إلا أن المركز يولي اهتمامًا خاصًا للأيتام والأرامل والأسر التي يعاني أحد أفرادها من إعاقة؛ إذ يرى أنهم الأكثر استحقاقًا: «الأول كنت شغال مع جمعيات خيرية وبوفر الخدمة من خلالها، دلوقتي إلى جانب الجمعيات بدأت اشتغل بشكل منفرد»، بحسب فني الصيانة، وأن الكثير من هؤلاء تمنعهم عزة نفسهم من إعلان احتياجهم أو الموافقة بتلقي الخدمة مجانًا، إلا أنه يحاول دائمًا تشجيعهم بكلمات حب حانية مُشجعة، ويخبرهم بأن جميعهم أخوة يساعد كل منهم الآخر.

«محمود»: عندي ولدين وبنت وربنا مباركلي في رزقي

إلى جانب إعفاء هذه الفئات من غير القادرين من تكلفة الصيانة، يحاول صاحب المركز أيضًا المساعدة قدر استطاعته في توفير قطع الغيار اللازمة: «ناس كتير من قرايبي بيقولولي أنت عبيط.. لكن برضو متأثرتش بكلام حد وهفضل أقدم المساعدة اللي أقدر عليها لكل محتاج»، وفقًا لـ«محمود»، وأن رزقه تضاعف منذ بداية تقديمه لهذه المساعدات: «عندي ولدين وبنت وربنا دايمًا بيباركلي في رزقي ويستر علينا».