| أدعية تفتح لك خزائن الخير وتغلق أبواب المعصية أمامك.. رددها يوم الجمعة

الدعاء والتقرب إلى الله من بين الأمور التي يحرص عليها المسلم خلال يومه ابتغاء لرضا الله سبحانه وتعالى، خاصة في أحب يوم إليه وهو الجمعة؛ لترتفع الأيادي بالذكر الذي ورد منه الكثير في السنة النبوية والقرآن الكريم.

ومن بين مئات الأدعية، هناك مجموعة مرتبطة بالخير وجلب الزرق والبركة لمن يرددها فضلا عن كونها تغلق أبواب ألمعصية، وقد أشار إليها العديد من العلماء في مواضع مختلفة.

دعاء الحصول على رزق 

وأوضح الدكتور رمضان عبدالرازق، عضو اللجنة العليا للدعوة بمشيخة الأزهر الشريف، عبر صفحته الشخصية بمنصة التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، أن الذي يحتاج أن يرزقه الله بعمل حر أو وظيفة ثابتة أو زوجة صالحة، يدعو بدعاء سيدنا موسى عليه السلام: «ربي إنى لما أنزلت إلى من خير فقير».

كما أشار عضو اللجنة العليا للدعوة بـ الأزهر الشريف، إلى دعاء يردده المسلم عندما يكون مكروبا، وهو: «اللهم يا سامع كل شكوى، يا كاشف كربي وغمي أسألك يا الله أن تزيح عني ما في صدري ونفسي وتكشف كربتي».

أدعية تفتح خزائن الخير 

وهناك 3 من الأدعية أوصى بها الرسول صلى الله عليه وسلم، والتي من شأنها أن تفتح خزائن الخير أمام الإنسان وتغلق أبواب المعصية، وهي: 

– اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر.

– يا حي يا قيوم، برحمتك استغيث، أصلح لي شأني كله، ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين يا أكرم الأكرمين.

– سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم.