| أدعية رأس السنة الهجرية الجديدة 1444.. آخر إجازة في شهر يوليو

تصدرت أدعية رأس السنة الهجرية الجديدة 1444، محركات البحث على موقع «جوجل» الشهير قبل ساعات قليلة من قدومه، باعتبارها الليلة التي يحتفل بها العالم الإسلامي لما تحمله من فضل عظيم، واعتمدها خليفة المسلمين عمر ابن الخطاب بداية التاريخ الهجري في عام 17 من الهجرة.

موعد رأس السنة الهجرية

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا بأن يكون يوم السبت، الموافق 30 من شهر يوليو 2022، إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام وشركات القطاع الخاص وذلك بمناسبة رأس السنة الهجرية.

أدعية رأس السنة الهجرية الجديدة 1444

وأكد الشيخ رمضان عبد المعز الداعية الإسلامي عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أنه لم يرد نصًا ثابتًا في فضل صيام أول أيام السنة الهجرية، لكنه أمرًا مستحبًا، وفقا لما ورد عن النبي: «أفضل الصيام بعض الفريضة شهر الله الذي تسمونه المحرم».

وتوجد أدعية رأس السنة الهجرية الجديدة 1444، نرصدها لكم كالتالي:

– اللهم إني أسألك فواتح الخير، وخواتمه، وجوامعه، وأوله وآخره، وظاهره وباطنه والدرجات العلى من الجنة، اللهم إني أسألك أن ترفع ذكري، وتضع وزري، وتطهر قلبي، وتحصن فرجي، وتغفر لي ذنبي، وأسألك الدرجات العلى من الجنة، اللهم إني أسألك أن تبارك في سمعي، وفي بصري، وفي روحي، وفي خَلقي، وفي خُلقي، وفي أهلي، وفي محياي، وفي عملي، وتقبل حسناتي، وأسألك الدرجات العلى من الجنة.

– اللهم إني أستغفرك منه فاغفر لي، اللهم وما عملت من عملٍ ترضاه ووعدتني عليه الثواب والغفران فتقبَّله مني، ولا تقطع رجائي منك يا كريم يا أرحم الراحمين وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

– اللهم اجعلني أخشاك حتى كأني أراك، وأسعدني بتقواك، ولا تجعلني بمعصيتك مطرودًا، ورضني بقضائك، وبارك لي في قدرك.