| أدعية لتقليل التوتر والخوف في امتحانات الثانوية العامة.. احرص عليها

يجتاح التوتر والقلق معظم البيوت المصرية، بسبب ماراثون امتحانات الثانوية العامة، لذا هناك بعض الأدعية، للتخفيف من وطأة الخوف، الذي يمكن أن يؤثر على تركيز الطلبة داخل اللجان، لذا من المهم ترديد الدعاء في كل وقت، حتى ييسر الله كل عسير ويوفق الطلاب في الامتحانات، ويكلل تعبهم بالنجاح.

نشر الأزهر الشريف عبر صفحته الرسمية، دعاء لطلاب الثانوية العامة بالنجاح: «اللهم ارزق أبناءنا الطلاب التوفيق والهداية، والرشد والإعانة، وحسن الدعاء والإجابة».

أدعية التوفيق في الامتحانات

  • اللّهم نسألك التوفيق والهداية، والرشد والإعانة، والرضا والصيانة، والحب والإنابة، والدعاء والإجابة اللّهم أرزقنا نورا في القلب، وزينة في الوجه، وقوة في العمل، اللّهم قنا شرّ الإنس والجان، واخلـع علينا خلعة الرضوان، وهب لنا حقيقة الإيمان، اللّهم إنا نسألك فرجا قريبا، وصبرا جميلا، وصفحا جميلا وشكرا كثيرا، وذكرا طويلا، ورزقا وفيرا، برحمتك يا أرحـم الراحميـن، نسألك ياربّنا أن تهب لن جزيل عطائك والسعادة بلقائك، والفوز بجوارك، وأن تجعل لنا نورا في حياتنا ونورا في مماتنا ونورا في قبورنا ونورا في حشرنا ونورا نتوصل به إليك، فإننا ببابك سائلون ولرضاك ومغفرتك وفضلك ورحمتك راجون.
  • يا دائم النعماء، اللهم افتح لي ما تسكر ويسر لي ما تعسر.
  • ربي إن كان رزقي في السماء فأنزله، وإن كان في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيدا عني قربه، وبارك لي فيه يارب العالمين.

أدعية عند دخول الامتحانات

الدعاء يغير القدر ويحقق الأحلام، خاصة لطلبة الثانوية العامة، الذين يحملون على عاتقهم خوف وقلق كبير من الامتحانات، ومن هذه الأدعية..

  • اللهم إني توكلتُ عليك، وفوضتُ أمري إليك، لا ملجأ ولا منجى إلا إليك.
  • ربي إني أسألك فهم النبيين، وحفظ المرسلين والملائكة المقربين.
  • اللهم وفق طلاب الثانوية العامة يا ذا الجلال والإكرام، اللهم اجعل امتحاناتهم يسيرة ولا تجعلها عسيرة وأعطهم مرادهم، وأسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يوفق طلاب الثانوية العامة، ويكرمهم ويشرح صدورهم وييسر لهم أمورهم ويذكرهم ما نسوا ويفرح قلوبهم بالنجاح والتوفيق.
  • اللهم كن لهم خير مُعين واحفظهم عن الشمال وعن اليمين واجعلهم من المتفوقين، اللهم حقق لهم كل أحلامهم، واجعل أيام امتحاناتهم عبارة عن سعادة وفرح، اللهم يسِّر الامتحانات عليهم، اللهم كن معهم وقت النسيان وذكرهم، وكن معهم وقت السؤال فأجبهم.