| أدوات «Ai» تدعم آخر تحديثات واتساب.. شارك حالتك وغير خلفية اجتماعات الفيديو

أعلنت شركة ميتا المالكة لـ«واتساب»، التحديثات الأخيرة التي تعد نقلة في استخدام التطبيق، إذ يوفر العديد من الأدوات المختلفة للمستخدمين، كدمج أدوات الذكاء الاصطناعي الخاص بشركة ميتا داخل التطبيق، وتوفير مميزات جديدة في الحالات الخاصة بالمستخدمين، بالإضافة إلى تحديثات أخرى وفقًا لموقع واتساب الرسمي.

آخر تحديثات تطبيق واتساب

وفرت «ميتا» في تحديثات تطبيق واتساب، مميزات عديدة، تمكن المسخدمين من الاستفادة بشكل تفاعلي مع الأصدقاء وأدوات الذكاء الإصطناعي.

تحديث حالات واتساب وإعادة مشاركتها

شهد تحديث الحالات «Status» على واتساب، توفير خيار الإعجاب بالحالة عن طريق وضع قلب، كما أضافت ميزة إعادة نشر الحالة لدى الأصدقاء بشكل مبسط، عن طريق إتاحة فرصة ذكر الأصدقاء «Mention» في الحالة الخاصة بك.

يذكر أن شركة ميتا توفر هذه الميزة، في كلا من تطبيقي فيسبوك وإنستجرام، بينما من النادر إتاحتها في تطبيقات الدردشة.

دمج أدوات الذكاء الاصطناعي بواتساب 

تقديم ميزة الذكاء الاصطناعي الخاصة بشركة ميتا «Meta Ai»، كمساعد شخصي يمكن التحدث معه داخل تطبيق واتساب، حيث توفر الأداة العديد من الإمكانيات، كالسؤال بالنص أو بالصورة، أو طلب تعديلات معينة على صورك، أو التحدث إلى التطبيق صوتيًا كمساعد شخصي، إذ أعلنت الشركة عبر التطبيق الرسمي إرسال التحديث لمختلف المستخدمين بشكل تدريجي.

اجتماعات فيديو بمميزات مختلفة

شمل التحديث الأخير ميزة اجتماعات الفيديو بأعداد كبيرة، لتوازي تطبيقات اجتماعات الفيديو «video conference» التي تطرحها الشركات المنافسة مثل شركة جوجل، كما شملت الميزة إمكانية تغيير الخلفية الخاص بك خلال مكالمة الفيديو عن طريق توفير مجموعة من المشرحات «Filters» للمستخدمين.

وتساعد خيارات الذكاء الإصطناعي، على تحسين مظهر البيئة المحيطة، من خلال خيارات «Touch Up & Low Light»، بالإضافة للعديد من التأثيرات الأخرى التي يمكن للمستخدم الوصول لها خلال مكالمة الفيديو.