| أديداس تكشف لـ«» أسرار كرة مونديال قطر: «الرحلة» بها تكنولوجيا خاصة للفيديو

تطور كبير تشهده كرة القدم في الفترة الحالية، وأصبحت أكثر اعتمادا على التكنولوجيا لتوفير أقصى دقة من البيانات، وكشفت شركة «أديدس» عن كرة بطولة كأس العالم المقبلة 2022 والتي ستقام في قطر، والتي تحوي تكنولوجيا متقدمة.

كشفت سلمى ملاعب، المدير التنفيذ للاتصال في شركة «أديداس»، في تصريح خاص لـ«»، أن الكرة الجديدة مزودة بتكنولوجيا جديدة، فهي مزودة بمستشعر حركة يوفر بيانات فورية لحكام الفار لاتخاذ قرارات أسرع وأكثر دقة في المباريات.

البيانات تُرسل لغرفة العمليات بسرعة تُقدّر بـ 500 مرة في الثانية

وتابعت المدير التنفيذي في الشركة أن هذا المستشعر هو وحدة القياس بالقصور الذاتي ليرسل كل بيانات حركة الكرة إلى غرفة عمليات الفيديو بسرعة تُقدّر بـ 500 مرة في الثانية، مما سيتيح معرفة مكان ركلها بدقة لا متناهية.

وتابعت أن هذه التقنية الجديدة تم تطويرها بالتعاون مع FIFA وKINEXON ، الرائدين في شبكة أجهزة الاستشعار المتطورة والحوسبة المتطورة، وتمكن مسؤولي تطابق الفيديو من مراجعة البيانات الحية لأول مرة من خلال تقديم معلومات دقيقة للغاية تلقائيًا، 500 مرة لكل ثانية، عندما يلمس اللاعب الكرة.

الكرة الجديدة أطلق عليها اسم «الرحلة»

وأكدت أن الكرة الجديدة أطلق عليها اسم «الرحلة»، وصُممت من الداخل إلى الخارج باستخدام البيانات والاختبارات الصارمة في مختبرات «أديداس» ومسارات الرياح المختلفة وعلى أرض الملعب، مشيرة إلى أنها وتوفر أعلى مستوى من الدقة والموثوقية في مجال اللعب، ويرجع ذلك جزئيًا إلى شكل اللوحة الجديدة وملمس السطح.

وتم اختبار تقنية الكرة المتصلة بشكل صارم وقوي مع عدد من أندية كرة القدم المحترفة والشعبية في جميع أنحاء العالم (بما في ذلك الاختبارات العمياء) ، وبالتحديد في كأس العرب لكرة القدم وكأس العالم للأندية 2021 في أبو ظبي ، دون أي تغيير ملحوظ