| أرباح مبروك عطية من فيديو الاعتزال في 24 ساعة.. هل يستمر في التوقف؟

مشاهدات عالية وأرباح لم تسجل على مدار الشهر وربما حول أغلب المحتوى الديني المقدم، حققها فيديو اللقاء الأخير الذي بثه الدكتور مبروك عطية، أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، عبر منصاته الرسمية المختلفة سواء «فيس بوك» أو «يوتيوب»، والمعلن خلاله عن خضوعه لإجازة ربما ترتبط بعدم العودة مرة أخرى، على هامش الهجوم الذي تعرض له بسبب تصريحاته حول واقعة قتل طالبة جامعة المنصورة نيرة أشرف، التي اعتبرها البعض بأنها صادمة.

كم مشاهدة حققها مبروك عطية بسبب طالبة المنصورة؟

ووصل فيديو «عطية» عبر حسابه بمنصة التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، والحامل عنوان «لهذا وجبت الإجازة وقد أعود أو لا أعود»، لأكثر من مليون و100 ألف مشاهدة في أقل من 24 ساعة، فضلا عن تحقيق 37 ألف تفاعل و28 ألف تعليق.

أما عبر منصة يوتيوب الحاملة اسم «القناة الرسمية للدكتور مبروك عطية»، فقد حقق الفيديو الشهير نحو 64 ألف مشاهدة، وقبلها نشر 3 فيديوهات حول قضية طالبة المنصورة، الأول المتسبب في الضجة المثارة حوله حقق ما يقرب من 142 ألف مشاهدة وحمل عنوان «اسمعوا الكلام كويس.. قتيلة آداب المنصورة وحتى لا تلحقها غيرها» وذلك يوم 20 يونيو، وبعدها بأقل من 24 ساعة بث مقطعًا آخر حمل اسم «قضية نيرة فتاة المنصورة: توضيح جديد لعل الدنيا الثائرة تهدأ»، محققا نحو 30 ألف مشاهدة.

وبعد ساعات من الهجوم وإعلان الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، تقديم بلاغًا ضد الدكتور مبروك عطية، خرج للرد عليها كعادته عبر منصاته الرسمية، في مقطع حمل عنوان «سؤال لـ د.مايا مرسي: هتقولي إيه لربنا عني؟ قبل الفجر نسلم الموضوع ربنا»، محققا نحو 22 ألف مشاهدة.

أرباح حققها «عطية» بسبب اللقاء الأخير

ومنذ اللحظة الأولى التي تطرق فيها «عطية» لقضية طالبة المنصورة، وحققت قناته عبر «يوتيوب» زيادة في عدد المشاهدات والأرباح خاصة يوم إعلانه اللقاء الأخير، وفقا لموقع «social blade» المعني باحصائيات وسائل التواصل الاجتماعي، إذ حقق أمس، 22 يونيو، أعلى يوم خلال الشهر، نحو 193 ألف مشاهدة عن مجمل فيديوهاته، بواقع أرباح قدرت ما بين 48 دولارًا و722 دولارًا أي ما بين 900 جنيه و13 ألف جنيه مصري.

أرباح قناة مبروك عطية

ونشر «عطية» عبر قناته التي دشنها في 29 مارس 2022 نحو 1761 مقطع فيديو، محققًا من خلالها نحو 20 مليون و958 ألف و944 مشاهدة، بمتابعة 212 ألف مستخدم.

وتلك المقاطع التي نشرها «عطية» خلال ما يقرب من عامين و3 أشهر، تحقق شهريا أرباحًا تقدر ما بين 301 دولارات و4.8 ألف دولار أي ما يقرب من 5600 جنيه و90 ألف جنيه مصري، أما سنويا فتحقق قناته أرباحًا ما بين 3.6 ألف دولار و57.9 ألف دولار، أي ما بين 67 ألف و500 جنيه وقرابة مليون و86 ألف جنيه.