| أرخص سينما في مصر.. شاهد أحدث العروض والأفلام بـ20 جنيها فقط

يلجأ العديد من الناس إلى أماكن الـ«أرت سبيس» في العديد من محافظات مصر، وهي مساحات فنية وثقافية، توفر للزوار الجلوس لساعات طويلة، لممارسة أي نشاط تعليمي أو ترفيهي أو جلسات العمل، ويقدم أحد هذه الأماكن بشارع السلطان حسين بمحافظة الإسكندرية أفلام سينمائية بـ20 جنيهًا فقط، وأيضًا ورش تدريبية، يمكن من خلالها مشاهدة أحدث الأفلام، وتعلم العزف والموسيقى والرسم.

توفر أماكن «الأرت سبيس» العديد من المشروبات والأطعمة للزوار، وتقدم أنشطة مجانية، تتنوع بين جلسات الموسيقى وورش الكورال والعزف والغناء والرسم وورش الرسم بتقنية الحرق على الجلد، وورش تنمية المهارات، وأيضًا جلسات شعر وعروض أفلام وسينما.

رسوم السينما 20 جنيها

أحد المسئولين عن المكان، تحدث لـ«» عن عروض أفلام برسوم تصل إلى 20 جنيهًا فقط، قائلا: «إحنا بنحاول نعمل دائمًا أنشطة مجانية، بدون أي رسوم خالص، فقط رسوم دخول المكان، اللي هيا 20 جنيه طول اليوم».

عروض الأفلام تكون على شاشة كبيرة، يعرض بها أحداث الأفلام المتوفرة على مختلف المنصات الإلكترونية، التي تحتاج إلى اشتراك شهري لمشاهدتها: «الأفلام حديثة بكواليتي مرتفع من منصات العرض المباشر، إحنا بنشترك فيها رسميا مع المنصات عبر الإنترنت، بس مش بنقدر نجيب أفلام معروضة في السينمات الكبرى عشان حقوق الملكية»، وتُعرض الأفلام على «بروجيكتور»، ويجلس المُشاهد على الكرسي رفقة العديد من الزوار، كمحاكاة للسينمات.

تعلم العزف والموسيقى

يحاول المكان أيضًا تقديم ورش لتعلم العديد من المهارات، حيث يشارك بعض العازفين في تعليم الزوار العزف وغيرها من الأنشطة وورش التدريب الأخرى، وتبلغ الرسوم فقط، 20 جنيهًا للدخول.