| «أسامة» مهندس يقدم فيديوهات توعوية للصنايعية في مجال الديكور والدهان

برغم عمله في مجال الهندسة، إلا أنه يساعد غيره على امتلاك المهارات الفنية، الخاصة بالدهان و«تشطيب المنازل»، من خلال تقديم محتوى كوميدي هادف على مواقع التواصل الاجتماعي، يشرح فيه الخطوات الأساسية للعاملين، لتجنب أي أخطاء قد تحدث ويتحمل الزبائن نتيجتها.

أسامة النجار، 37 عامًا، اتجه إلى تقديم محتوى هادف على «السوشيال ميديا»، انطلاقًا من عمله في الهندسة المعمارية، بهدف تصحيح الأخطاء التي تحدث من بعض الصنايعية، ممن لا يمتلكون الخبرة الكافية، وتتحمل الزبائن النتيجة، بحسب حديثه لـ«»: «كنت بشوف ناس بتعمل أخطاء في الديكور والمحارة وحاجات تانية كتير، وحبيت أنشر أفيد الناس بخبرتي في المجال».

«أسامة» مهندس يقدم محتوى توعويا

تهدف فيديوهات «أسامة» إلى تثقيف وتوعية الآخرين، خاصة الشباب المقبلين على الزواج، ليكون لديهم خلفية عن المجال، تمكنهم من متابعة سير العمل مع الصنايعية، ويمكن اعتبارها سلسلة نصائح للعاملين في المجال، وحلول عند ارتكابهم بعض الأخطاء غير المقصودة، وكيفية التصرف في الأمر: «بنتكلم عن التشطيبات وإزاي ندهن، يعني الخطوات الصح في المحارة والديكورات».

يطور «أسامة» من مهاراته باستمرار

يسعى «أسامة» للتطوير من مهارات المبتدئين في هذا المجال، ليصلوا إلى الخيال، الذي يمكنهم من تصميم ديكورات جديدة ومختلفة، بدلًا من الأشكال التقليدية التي أصبحت موجودة في معظم البيوت، هدف يسعى إليه منذ شهرين، مع أول فيديو له على مواقع التواصل الاجتماعي، ليتلقى إشادات ودعم إيجابي من الناس.

تصوير الفيديوهات بشكل كوميدي

يظهر «أسامة» بمفرده على «السوشيال ميديا»، لكن خلفه جنود مجهولة تساعده، في إظهار المحتوى بشكل جيد، ليتخذ الطابع الكوميدي بدلًا من الكلام «الجامد»، الذي يمل منه المشاهدين بسرعة، لذا يساعده أحد أصدقائه في تصوير الفيديوهات الكوميدية، التي يقوم فيها بعدة أدوار أحيانًا: «مش عايز أبقى تقيل على الناس، عشان كدا بقدم المعلومة بشكل كوميدي».

يحاول «أسامة» التطوير من المحتوى لجعله أكثر بساطة مما هو عليه، لتصل الفكرة للجميع دون أدنى مشكلة.