| «أسبوع العمل قد يصبح 3 أيام».. ماذا قال بيل جيتس عن تأثير الذكاء الاصطناعي؟

في ظل التطور التكنولوجي وظهور تقنيات الذكاء الاصطناعي المتطورة بات في مقدور الفرد إنجاز عدة مهام موكلة له في وقت قصير، وبأقل مجهود، وهو ما دفع رجل الأعمال والمطور الأمريكي بيل جيتس للتوضيح أنه من الممكن أن تقل أيام العمل الأسبوعية في المستقبل.

ماذا قال بيل جيتس عن الذكاء الاصطناعي؟

ووفقًا لِما ورد على موقع «روسيا اليوم»، أوضح رجل الأعمال والمطور الأمريكي بيل جيتس، خلال استضافته في برنامج «What Now»، الذي يقدمه الممثل الكوميدي الشهير ومقدم البرامج التلفزيونية تريفور نوح، إنه في ظل تطور تقنيات الذكاء الصناعي من الممكن أن يقتصر أسبوع العمل في المستقبل على 3 أيام فقط.

وأضاف «جيتس» أنه إذا وصل المجتمع في المستقبل إلى العمل لـ3 أيام فقط في الأسبوع، من خلال الاعتماد على تقنيات الذكاء الاصطناعي، فمن المحتمل أن يكون ذلك أمرًا جيدًا، ويساعد على إنجاز المهام، وفي الوقت ذاته دون بذل المزيد من الوقت والجهد، اللذان يمكن استغلالهما في إنجاز شيئًا آخر.

تطور تقنيات الذكاء الاصطناعي وفقدان الوظائف

وفي الوقت الذي تزداد فيه المخاوف لدى البعض حول تطور تقنيات الذكاء الاصطناعي ودخولها ميادين العمل وما يمكن أن يتسبب فيه ذلك من استغناء عن العمالة البشرية، قال المطور الأمريكي بيل جيتس إن التطور التكنولوجي ومعه تقنيات الذكاء الاصطناعي لن تؤدي إلى فقدان الناس لوظائفهم بشكل جماعي: «لقد كان معظم البشر قبل نحو 100 عام يعملون في الزراعة، ومع التطور انتقلوا سريعًا إلى أنواع جديدة من الأنشطة».

كما أشار بيل جيتس خلال حديثه إلى أن تطور تقنيات الذكاء الاصطناعي واستخدامها سيفتح الباب للعمل في مجالات أخرى بأكثر قدرة وبشكل أعمق، منها مجالات التعليم ورعاية المسنين وما إلى ذلك من تلك التي تعود بفائدة على المجتمع.