| أستاذة جامعية توزع شوكولاتة ورسائل تفاؤلية على طلابها أثناء الامتحان: «بفرحهم وبقلل توترهم»

في لفتة إنسانية جميلة شهدتها كلية الإعلام وتكنولوجيا الاتصال بجامعة جنوب الوادي، إذ وزعت أستاذة جامعية بقسم الصحافة، الشوكولاتة والرسائل التفاؤلية على طلابها أثناء تأديتهم الامتحان بهدف زرع البهجة في قلوبها وتقليل التوتر والقلق الذي يحيط بهم.

بعد تعيينها أستاذة جامعية بالكلية منذ 8 سنوات بدأت الدكتورة كريمة كمال مدرس بقسم الصحافة، تفكر في تنفيذ هذه الفكرة: «ليا 8 سنين بعد لما اتعينت في الجامعة بقيت أوزع على الطلبة الشوكولاتة وأكتب الرسائل التفاعلية ليهم عشان تقلل التوتر»، بحسب ما روته خلال حديثها لـ«».

قبل الامتحان تبدأ الدكتورة في تجهيز الشوكولاتة وكتابة الرسائل التفاعلية ولكن الجميل في هذا أنها تكتب هذه الرسائل بخط يدها، لافتة إلى أنها قد تستغرق يومين في كتابة الرسائل أو أكثر وذلك حسب عدد طلاب الدفعات: «ببدأ أشتري ورق يكون شكلها مبهج لأني الفكرة أصلا المفروض أنها تنقل الفرحة والبهجة والسعادة».

العبارات التي تكتبها «الدكتورة»

أما في هذا العام قدمت الدكتورة فكرة جديدة، إذ قامت بكتابة عبارات عديدة منها «علشان مصر ..بلدنا غالية علينا ولأن مشروعتنا القومية تستحق أدعم كيمة» وذلك لدعم مشروع التخرج الذي تشرف عليه هذا العام ويقوم بتغطية كل المشروعات القومية التي حققتها الدولة خلال هذه الأعوام، متابعة أن فكرتها لا تقتصر على طلاب قسم الصحافة فقط ولكنها تستهدف مختلف الأقسام.

خلق البهجة وتقليل التوتر هو ما تسعى إليها الدكتورة

خلق البهجة في قلوب الطلاب وتقليل التوتر الذي يلاحقهم أثناء الامتحان هو ما تسعى إليه الدكتورة «كريمة»، موضحة: «بدور دايما إني أكتب رسالة تحس الطالب على النجاح والمذاكرة والتشجيع على النجاح وتدي الطالب فكرة عن المثابرة ولأني الشوكولاتة بتسبب المصدر السعادة بحيث تقلل من التوتر وقت الامتحان»، متمنية التوفيق لكل طلابها.