| أسرة طلابية تقدم محاضرات توعوية للطلاب.. «المقابل لمستشفى الحروق»

حلم «كريم» وزملائه في تكوين أسرة طلابية تحمل اسم «فيتنوليدج» تهدف إلى تقديم خدمة للطلبة بمحاضرات تعليمية مجانية تكون سببًا في إرشادهم إلى بدء مستقبلهم المهني في ظل التحديات العملية اليومية، دفعهم للتفكير في تخصيص مقابل رمزي للمحاضرات يتبرعون به إلى أصحاب الأمراض المزمنة والحالات الحرجة في المجتمع تحت شعار «ويبقى الأثر».

ويروي كريم أشرف، الطالب بالفرقة الرابعة بكلية الطب البيطري، إنّه يشرف على مجموعة من الطلاب التي تسعى لتوفير محاضرات مجانية بالمركز العلمي للنقابة العامة للأطباء بمنطقة رمسيس، تحت عنوان «سبيس»، هدفها توعية الطلاب معرفيًا وعمليًا في المجال الذي يرغبونه.

أسرة طلابية مكونة من 80 طالب 

وبحسب الطالب العشريني، فإن «فيتنوليدج» هي أسرة طلابية مكونة من 80 طالب من كليات مختلفة بجامعة القاهرة، تأسست عام 2018 تحت إشراف الدكتور طه السيد بالكلية، ويتولى الآن مسؤولية.

يقول «كريم» لـ«»: «المحاضرات اللي بنقدمها للطلبة مش أول مرة نعملها، لكن دي السنة التالتة على التوالي اللي الأسرة بتنظم للسنة فيها محاضرات، وتضم مجموعة كبيرة من المتخصصين في مجالات عديدة منها طب بيطري، وطب نفسي، وعمل حر، وتغذية».

تخصيص سعر رمزي للمحاضرات

و أشار «كريم» إلى أنّه جرى تخصيص سعرًا رمزيًا تكلفة حضور المحاضرات وهو 30 جنيهًا، ويُجرى توجيه هذه المبالغ التي يجرى تجميعها كل عام لصالح مؤسسة خيرية مثل مستشفى مجدي يعقوب للقلب أو مستشفى الجذام، وهذا العام سيتم التبرع بها لصالح مستشفى أهل مصر للحروق: «مفيش أي عائد مادي لينا من التنظيم ده إحنا حبينا نستغل وجود ناس كتير عشان نعمل حاجة كويسة تفيد حد محتاجها أكتر مننا».

أوضح «كريم» أنّ السبب وراء كلمة «سبيس» أنّها تطلق على المساحة والفضاء وهذا هو الهدف الرئيسي الذي يخلق مجالًا لاكتشاف الذات وتحديد الشغف، من خلال فضاء واسع يرى فيه المرء قدراته التي ليس لها حدود: «ناس كتير بتبقى مش حابة تتخصص في طب بيطري بنحاول نحسن صورة المجال ونحبب الطلبة الجداد فيه، وفي نفس الوقت سوق العمل يتطلب مهارات جانبية للمجال الأساسي بنحاول نأهلهم ليها».