| أسرع وصفة منزلية تخلصك من الوزن الزائد.. بجنيهات قليلة وغير مضرة

الوزن الزائد من المشكلات الشائعة لدى الكثيرين، لا ترتبط بعمر أو فئة معينة، تحدث عادة نتيجة عوامل وراثية، أو الإفراط في تناول كميات كبيرة من الطعام، لتخلق لديه حالة شراهة، ويصعب السيطرة عليها، وقد يضطر الشخص في بعض الأحيان، إلى التدخل الجراحي، على الرغم من كون الأمر معقدا، إلا أنه لا يحتاج سوى اتباع روتين غذائي مناسب يساعدك على خسارة الوزن بشكل طبيعي، فالأمر لا يكلفك سوى 20 جنيها لصنع وصفات منزلية للتخلص من الوزن الزائد.

لا يوجد نظام غذائي يحرمك من تناول ما ترغب، إلا أن تنظيم الكمية التي تتناولها، هو ما يساعدك على الوصول إلى نتيجة مثالية في أسرع وقت، ونصح محمد الحوفي، أستاذ التغذية بجامعة عين شمس، خلال حديثه لـ«» أن الخضروات ضرورية لإنزال الوزن بشكل عام، نظرًا لقيمتها الغذائية العالية، وقلة السعرات الحرارية الموجودة بها.

بـ20 جنيها وصفة منزلية للتخلص من الوزن الزائد

وصف «الحوفي»، بعض الوصفات التي تعتمد بشكل أساسي على الخضروات، فيمكن تقسيم الـ20 جنيها لشراء بعض المكونات البسيطة، التي قد يتواجد بعضها في الغالب داخل المنزل.

– نصف كيلو من الباذنجان.

– حبة بصل كبيرة.

– كسبرة.

– شبت .

– بقدونس.

– توابل.

طريقة تحضير وصفة خسارة الوزن الزائد بـ20 جنيها في المنزل، تتمثل فيما يلي:

– يتم شوي الباذنجان داخل الفرن أولا.

– إزالة قشرة الباذنجان بعد إتمام نضجه.

– ونقطع البصل ونضعه على كمية الباذنجان ويتم خلطهم جيدا.

– يتم إضافة باقي المكونات على حسب الرغبة.

– ويفضل تناول هذه الوصفة بالمعلقة.

وصفة أخرى لخسارة الوزن 

وينطبق الأمر على خضار الكوسة، التي يتم تسويتها في الفرن جيدا، دون إضافة أي دهون لها، ويتم تتبليها جيدا وتناولها بنفس الطريقة السابقة« الوصفات دي رخيصة ويقدر يحضرها في البيت، ومفيهاش أي سعرات حرارية، وطعمها لذيذ» وفقا لـ«الحوفي».

«الحوفي»: تجنب الأطعمة المقلية

كما أن السبانخ مفيدة لخسارة الوزن، لأنها تمد الجسم بالقيمة الغذائية التي يحتاجها، وشدد «الحوفي» على ضرورة البعض عن الأطعمة المقلية، التي جرى استخدام فيها الزيت بشكل أساسي مثل البطاطس المحمرة، الطعمية، الفول.

كما أشار أستاذ التغذية، إلى أن المشروبات تعطي نفس النتيجة، لكن بشرط عدم إضافة السكر لها، كما يفضل تناول ثمرات الفاكهة الطازجة، خاصة الرمان والجوافة والبرتقال والتفاح التي تحتوي على سعرات حرارية متوسطة، أما الموز يفضل تناول ثمرة واحدة أو اثنين على الأكثر «الاعتدال في الأكل والكميات وناكل في طبق صغير، علشان نحس إن الطبق مليان، ويفضل التنوع ما بين الوصفات، ووجبة الإفطار تحتوي على ألبان خالية الدسم مثل البيض المسلوق، وجبن خالي دسم وزبادي خالي دسم أيضا».