| أسعار العملات المصرية القديمة.. تصل إلى 2 مليون جنيه

أسعار العملات المصرية القديمة، تختلف قيمتها في السوق حسب سنة الإصدار وجودتها والعدد التسلسلي، وهذا ما أوضحه محمد الحربي، تاجر عملات قديمة، خلال بث مباشر مع «»، موضحا خلاله كافة تفاصيل العملات المطلوبة بالسوق وسعرها، فضلا عن تحديد الأكثر طلبا. 

أسعار العملات المصرية القديمة 

وحول تفاصيل أسعار العملات المصرية القديمة المطلوبة والنادرة بالسوق، شرحها كالآتي:

– الجنيه أبو جملين، وسعره يتراوح ما بين 100 ألف جنيه و2 مليون جنيه، وتتحدد قيمته حسب سنة الإصدار وتداوله؛ إذ في حال وجود الطبعة الأولى أو الثانية منه تصل قيمته إلى 2 مليون جنيه، حيث لفت محمد الحربي، تاجر العملات، إلى أن هذه العملة غير منتشرة، وآخر مرة ظهرت كانت في عام 1999 وقيمتها آنذاك 60 ألف جنيها. 

– الشلن الورقي المرسوم عليه رأس نفرتيتي يتراوح سعره من ألف إلى 5 آلاف حسب جودته، وفي حال وجود العملة المحتوية على صورة رأس أبو الهول يصل سعره إلى 45 ألف جنيه نظرا لأن تم طباعتها بالخطأ ويوجد عدد محدود منها. 

– الـ 50 قرشا المحتوية على رأس أبو الهول، غير متوفرة حاليا، ولكن قد يصل سعرها إلى 130 ألف جنيه، إذا وجدت مع شخص حيث سبق.

– العملة التذكارية الخاصة بالملك فؤاد وقيمتها 50 قرشا يصل سعرها إلى 30 ألف جنيه، وسبق عرضها بمزاد خارجي بقيمة 100 ألف دولار.

– عملة إدريس، العامل لدى الملك فؤاد، والذي تنبأ بجلوسه على الحكم وبسبب ذلك جرى طباعة عملة عليها صورته نسخة واحدة، وسعرها يصل إلى 30 ألف جنيه. 

اقرأ أيضا: أماكن بيع العملات القديمة في القاهرة: فرصة لاقتناء آلاف الجنيهات 

– أما جميع العملات المعدنية ما بعد عام 1960 يجري بيعها بالكيلو بمبلغ 120 جنيها.