| أسعار الملابس بـ«رخص التراب» في سوق الأحد.. «إوعى يفوتك العرض»

في نطاق محافظة القليوبية بحي شبرا الخيمة، يقبل المواطنون بأعمارهم المختلفة على شراء الملابس من إحدى الأسواق الشهيرة والتي تعرف بـ«سوق الأحد»، إذ تباع القطع بأسعار خيالية تبدأ من 3 جنيهات، وتناسب جميع الأذواق، ما جعله قِبلة للزبائن من كل المناطق وليس محافظة القليوبية فقط.  

تحرص معظم الفتيات المقبلات على الزواج وغيرهن من الطالبات وربات البيوت على شراء كل ما يحتاجونه من ملابس جديدة أو مستعملة، إلى جانب شرائهن للأدوات المنزلية وغيرها من الأشياء؛ انتهازًا لفرصة رخص الأسعار، مقارنة بالأماكن الأخرى. 

ملابس بأسعار خيالية

إحدى الزبائن خلال حديثها لـ«»، قالت إنها اعتادت المجيء إليه باستمرار للحصول على احتياجاتها، مضيفة أن الفئة الأكثر انتشارًا داخل أنحاء السوق تمثل في السيدات، ويتنوعن بين فتيات يذهبن لشراء مستلزمات الزواج، وأمهاتٍ يرغبن في الحصول على الأدوات المنزلية «برخص التراب».

عدد كبير من النساء على شراء «البيجامات» والتي يبلغ سعرها 20 جنيها فقط، فنظرا لغلاء الأسعار تحرص الفتيات المقبلة على الزواج على تجهيز أنفسهن من السوق «البيجامة خامتها حلوة.. هاخد 4 بيجامات» على لسان إحدى الزبائن، إذ تكثر الأيادي على «فَرشة» أحد الباعة، لالتقاط قطع الملابس لأنها « وكالة من غير بواب» يدخلها الجميع دون تذكرة مرور.

«دكاكين» لمحاربة غلاء الأسعار

في بعض «الدكاكين» نجد هناك ملابس «بواقي تصدير» تكلفة القطعة 10 جنيهات، مما جعل السيدات يقفن في طابورٍ ليحصل كل منهن علي القطع المميزة، وتسد عجز إمكانياتهن البسيطة التي لا تتحمل المزيد من النفقات في ظل غلاء الأسعار.