| أسماء الفائزين بجائزة أورويل لعام 2022.. من حصد مسابقة الخيال السياسي؟

أعلن جان سيتون مدير مؤسسة أورويل في بريطانيا، عن أسماء الفائزين بجائزة أورويل لعام 2022، وهي جائزة بريطانية للكتابة السياسية، مقرها في كلية لندن الجامعية، ويتم منحها من قبل مؤسسة أورويل الخيرية المستقلة، في الكتابة السياسية، بحسب صحيفة الجارديان البريطانية.

وقال «سيتون»، عن أسماء الفائزين بجائزة أورويل لعام 2022، أن جائزة الخيال السياسي، فازت بها الكاتبة «كلير كيجان»، عن قصة «أيرلندا في فترة الثمانينيات» بينما حصلت «سالى هايدن» على جائزة الكتابة السياسية، عن كتابها «رابع مرة غرقنا»، ومن المفترض أن كل منهما سيحصل على 3000 جنيه إسترليني.

أسماء الفائزين بجائزة أورويل لعام 2022

وبعد الإعلان عن أسماء الفائزين بجائزة أورويل لعام 2022، تحدث «سيتون»، عن تفاصيل الفائزين بالجائزة، موضحًا أن كل منهما فازت بطرق مخلتفة، حيث أنها قصص مؤثرة حول الأشياء المثيرة للقلق، وهناك العديد من القصص والحكايات التي جعلت تلك الكتب مهمة، ووصف روعة ما يحدث قائلاً: «لو عاش أورويل بيننا الآن سيكون فخورًا بالفائزين».

أحداث قصة «رابع مرة غرقنا»

وتدور أحداث قصة «رابع مرة غرقنا»، التي كتبتها سالي هايدن، أحد أسماء الفائزين بجائزة أورويل لعام 2022، عن أزمة المهاجرين من شمال إفريقيا إلى أوروبا من عدة مناطق، وركزت على تجربة وشهادات اللاجئين، وجاءتها الفكرة من إحدى اللاجئات التي تواصلت معها عبر فيس بوك.

جوائز عن السياسة والصحافة

وبعد الإعلان عن أسماء الفائزين بجائزة أورويل لعام 2022، يذكر أنها ترجع للكاتب جورج أوريل، وتمنح المؤسسة كل عام جوائز عن السياسة والصحافة التي تعتمد على كشف الشرور الاجتماعية في بريطانيا.