| أسهل طريقة لتحسين أداء ويندوز 11 في الألعاب.. «علشان الجهاز ميهنجش»

نظام اللعب في ويندوز11 يقدم تجربة رائعة وأفضل أداء للألعاب بنسخة قوية تتحمل أقوي الألعاب لفترة طويلة دون أن تتأثر، لتجربة أفضل تحقق أقصي استفادة، بحسب موقع «microsoft support» التقني العالمي، تم تطوير نسخة ويندوز 11 لتحسين حالات الألعاب لتعمل بشكل أفضل يتناسب مع المستخدمين.

تجربة جديدة لتحسين نسخة ويندوز11

شركة ميكروسوفت ما زالت تعمل على تحسين أداء الألعاب لنسخة أفضل تسمح للجهاز بتحمل الألعاب بصورها المختلفة كالتالي:

بحسب شركة «microsoft support»، في حالة تفعيل وضع الألعاب «Game Mode» تتجه موارد النظام نحو اللعبة، مما يحسن من أداء الألعاب والمعالج بكفاءة أكبر وهذا يضمن أن تعمل الألعاب بطريقة سلسة وفعالة، وذلك بإضافة بضع إطارات في وقت قصير يصل لثواني أثناء اللعب.

كيفية تفعيل وضع الألعاب 

الذهاب إلى الإعدادات.

اختيار الألعاب «Gaming» في القائمة اليسرى.

ثم تفعيل وضع الألعاب.

تغيير إعدادات الطاقة لأداء ألعاب أفضل 

الانتقال إلى الإعدادات

اختيار الطاقة والبطارية «Power & Battery» تغيير وضع الطاقة إلى أفضل أداء.

إيقاف عمل التطبيقات في الخلفية، فالتطبيقات تعطل كثيرا من أداء الجهاز لأنها تستهلك موارد المعالج المركزي وقرص التخزين، لذلك عليك التحكم في هذه التطبيقات، وبالتالي ستضمن أفضل تجربة لأداء الألعاب بسبب تقليل الضغط الحادث من التطبيقات وتشغيل التطبيقات الأساسية فقط عند فتح ويندوز11.

إيقاف عمل البرامج في الخلفية لأداء أفضل

يمكنك وقف عمل البرامج في الخلفية من خلال:

الذهاب إلى الإعدادات.

اختيار تطبيقات «Apps» من القائمة اليسرى.

ثم اختيار بدء التشغيل «Startup».

يمكن للمستخدم إيقاف تشغيل التطبيقات الغير مستخدمة ليعمل جهازك مع أداء الألعاب بصورة أفضل، فضلاً عن تحديث التعريفات الضروري لتواصل مكونات الجهاز مع نظام الفتح وعلى الجانب الأخر، عدم تحديثها يسبب مشاكل وأخطاء في الأداء، فمن ميزات تحديث التعريفات ضمان عمل الجهاز بشكل أفضل.