| أسهل طريقة لنقل محادثات وصور ومقاطع الفيديو على واتساب من رقم إلى آخر

عندما تفكر في تغيير رقمك عبر واتساب، سواء اشتريت هاتفا جديدا أو غّيرت رقمك الخاص، فأول ما يتبادر إلى ذهنك هو مصير المحادثات والصور التعبيرية والشخصية ومقاطع الفيديو، إذا لم تكن محتفظا بنسخة منها على جهاز التليفون، لذلك تبحث عن أسهل طريقة لنقل محادثات وصور ومقاطع الفيديو على واتساب من رقم إلى آخر.

أسهل طريقة لنقل محادثات على واتساب من رقم لآخر

وكشفت مجلة «India Today» الهندية، عن أسهل طريقة لنقل محادثات وصور ومقاطع الفيديو على واتساب من رقم لآخر، بما في ذلك معلومات الحساب والدردشات الجماعية وسجل الدردشة إلى الرقم الجديد، ما يسمح للمستخدمين بنقل محادثاتهم بسلاسة عبر مجموعة من الخطوات التي يمكن من خلالها تغيير رقم الواتساب وإبلاغ جهات الاتصال الخاصة بك في نفس الوقت وحفظ البيانات.

كيفية تغيير رقم الهاتف على واتساب

عملية تغيير رقم الهاتف على واتساب ستكون أسهل إذا احتفظت بنفس الهاتف، وحال تغيير الهاتف فستحتاج إلى إنشاء نسخة احتياطية على هاتفك، ويمكن اتباع عدة خطوات من أجل تغيير رقم الهاتف تتمثل فيما يلي: 

– افتح تطبيق WhatsApp

– انتقل إلى الإعدادات على نظام Android، انقر على النقاط الرأسية الثلاث في الزاوية اليمنى العليا، على الجانب الآخر توجد الإعدادات في الزاوية اليمنى السفلية، بالنسبة لمستخدمي iPhone.

– اضغط على «الحساب» ثم «تغيير الرقم».

– مراجعة المعلومات التي تظهر على الشاشة، من أجل التأكد من أنّ تغيير رقمك سيؤدي إلى نقل تفاصيل حسابك والدردشات والإعدادات.

– انقر على «التالي» وأدخل رقم هاتفك القديم والجديد.

–  اضغط على «تم» لبدء عملية النقل.

كيفية إنشاء نسخة احتياطية على جهازك القديم

– افتح WhatsApp وانتقل إلى الإعدادات.

– اضغط على «الدردشات» ثم حدد «نسخ احتياطي للدردشة».

– انقر على «نسخ احتياطي» لبدء العملية، حيث سيتم حفظ محادثاتك في وحدة تخزين هاتفك.