| أشجار الكريسماس الضخمة والزينة تغزو شوارع القاهرة: «الطلب عليها كتير»

بينما ينتظر الملايين في أنحاء العالم وداع 2021، واستقبال عام 2022، استعدت أكشاك ومنافذ البيع في بعض المناطق بالقاهرة على طريقتها المعتادة بزينة أعياد الميلاد من الألف إلى الياء؛ إذ تعلوها أشجار الكريسماس الضخمة في أجواء مبهجة جنبا إلى جنب، مع أطواق الإكليل والعكازات والكرات الذهبية الملونة وغزلان بابا نويل كعادة المنطقة الشعبية كل عام. 

إقبال كبير من المواطنين 

أنواع مختلفة من الزينة وشبكات الإضاءة، التفت حول أشجار الكريسماس التي تفاوتت أطوالها، ووقف المارة يلتقطون السيلفي بجوارها بمجرد عرضها أمام محل كبير يمتلكه «بيتر زكي» في شارع الترعة البولاقية بمنطقة شبرا، الذي أكد أن هناك إقبال من المواطنين على شرائها: «الإقبال السنادي كويس جدي الناس مقبلين على  أسواق الزينة سواء اللي عايزين يحتفلوا في البيوت أو بيعلقوها في محلاتهم سواء شجرة الكريسماس وبابا نويل».

أشجار شاهقة تغزو شوارع شبرا  

أشجار الكريسماس الكثيرة التي تمتلئ بها  شوارع شبرا بالقاهرة مع اقتراب بداية السنة الجديدة اختلفت عن الماضي، من حيث طولها؛ إذ كان المترددين على شرائها لا يطلبون الشجرة الشاهقة وما يعلق عليها من الزينة أو يوضع بجانبها غزلان بابا نويل وشبكة الإضاءة بحسب «بيتر»، الذي أضاف خلال حديثه لـ«»: «بشتغل من عشر سنين والفرق بين دلوقتي وزمان إننا بقينا نحتفل بجد والناس بتدور على الشجر الكبير اللي بيوصل لـ12 متر وتطور في مصر».

رموز لم تندثر في الأسواق 

عكازة بابا نويل وطوق الإكليل والنجمة والجرس والشموع وغيرها من الرموز يقبل عدد كبير على شرائها من زبائن «بيتر»، بجانب شجرة الكريسماس وهي الأشياء التي لم تندثر مع مرور الوقت، ومازال المترددين على محله يطلبونها: «الشجر المضيئ هو اللي سعره أكبر ومفيش حاجة مختفية من السوق كل الحاجات موجودة ومتغيرش طلبها عن زمان بالعكس في حاجات بدأت تظهر جديد والناس مبسوطين بيها».

وأوضح «بيتر» أن تعليق الزينة على الشجرة يعود إلى رغبة المشتري، ويختلف بحسب المكان إذا كان منزل أو محل أو مطعم :«بترجع للأذواق والاختيارات في ناس بتحب تختارها حسب ديكور البيت، وتعلق الكور الدهبي وحاجات تانية».

طلب على «غزلان بابا نويل» 

ومن ضمن الأشياء التي يزيد الطلب عليها هي «غزلان بابا نويل»، ذات اللون الذهبي المبهج، والتي تناسب المنازل والكافيهات: «لو رجعنا لصور بابا نويل هنلاقي البابا نويل سايق كاريتة وبتجرها غزلان وسعرها بيكون مبالغ فيه بالمقارنة مع الشجرة والزينة وشكلها جميل وبسيطة في نفس الوقت». 

عماد: زبائني من المسلمين والمسيحيين 

أما عماد سليمان، مالك أحد محلات بيع زينة عيد الميلاد بمنطقة أول شبرا، يقول إن زبائنه يأتون له من كل مكان من المسلمين والمسيحيين، ومن جميع المستويات، كما أنهم يحرصون على اختيار أشجار الكريسماس بجميع أطوالها وأنواعها وأسعارها، مؤكدًا أن الشجر الذي يعرضه يختلف من حيث السعر والطول: «كل حاجة موجودة والأسعار بتبدأ من 10 جنيه لـ4000 جنيه لكن الإقبال على السعر الوسط أكتر».