| أشهر أصوات شخصيات أفلام الرسوم المتحركة.. بينها «البحث عن دوري»

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي يعرض على القناة الأولى والفضائية المصرية من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وهدير أبو زيد، تقريرًا تلفزيونيًا بعنوان «أشهر أصوات شخصيات أفلام الرسوم المتحركة»، إذ يرتبط الجميع بأفلام ديزني، سواء كبار أو صغار، بما لها من سحر استثنائي، يجعل الكثيرون يكنون لها عشقًا خاصًا.

ورغم الارتباط الكبير بأفلام الرسوم المتحركة، إلا أن الكثيرين يغفلون عن البحث عن مؤديين أصوات الشخصيات داخل الفيلم، خاصة الفنانون والفنانات الذين شاركوا في أفلام ديزني الشهيرة.

النجمة العالمية جوردي بينسون جسدت شخصية آريال

ولعب إدريس ألبا دور رئيس شرطة بوجو في فيلم «زوتوبيا» الشهير، كما جسد دور كلب البحر في فيلم «Finding Dory» أو «البحث عن دوري»، علاوة على ذلك، فقد جسد شخصية شاروخان في فيلم «The Jungle Book»، كما حصلت النجمة العالمية جوردي بينسون على مكانها في قائمة مشاهير ديزني بأداء شخصية آريال وقدمت الحوار والغناء، وظهرت أيضًا في دور باربي في فيلم آخر.

قدمت إيما طومسون العديد من أفلام ديزني وجسدت دور الكابتن إيميليا

أما أوكتافيا سبنسر، فقد شاركت بدور السيدة أوترتون في فيلم زوتوبيا الشهير، وقدمت إيما طومسون العديد من أفلام ديزني وجسدت دور الكابتن إيميليا في فيلم «Treasure Planet»، كما أنّ ساندرا أوه صاحبة الأداء المميز فقد شاركت لأول مرة في عام 2004 وذلك في فيلم «Ting Ting فى Mulan II».

فيما صرح قال كايل بالدا، المخرج المشارك في فيلم «منيونز» إن شغفه برسوم الأنيميشن ظهر عندما عمل مع شركة «بكسار» بعدد من الأفلام مثل «قصة حشرة»، و«شركة الوحوش المتحدة» و«قصة دمية 2».