| أشياء تحافظ على باقة النت من النفاد.. «هتشحنها مرة واحدة في الشهر»

خلال السنوات القليلة الماضية، أصبحت فاتورة الإنترنت المنزلي، من الأساسيات بنهاية الشهر، إذ يعد من الأشياء التي لا يمكن الاستغناء عنها، في إنجاز المهام بالوظائف المختلفة، كما أصبح يعتمد عليه التعليم بشكل كبير، الأمر الذي يجعل المستخدمين يحرصون على دفع الفواتير الخاصة به، فور حلول موعدها.

ويعاني العديد من مستخدمي الإنترنت المنزلي، من نفاد باقة النت قبل نهاية الشهر، ما يضطرهم إلى شحن الباقة أكثر من مرة في الشهر، ونوضح من خلال هذا التقرير، بعض الأشياء التي تحافظ على باقة النت من النفاد، حتى يتم شحنها مرة واحدة فقط في الشهر، وفق خدمة عملاء الشركة المصرية للاتصالات، التي جاءت كالتالي:

أشياء تحافظ على باقة النت من النفاد

– يساعد تحديد عدد الأجهزة المتصلة بـ«الواي فاي» على عدد أفراد الأسرة فقط، على تجنب اختراق الواي فاي واستهلاك الباقة من آخرين، ويمكن إجراء ذلك من خلال الصفحة الخاصة بإعدادات الراوتر.

– يمكن أن يساعد تقليل جودة الفيديوهات، في الحفاظ على باقة النت حتى موعد تجديدها، ما يجعل المستخدم يشحن الباقة مرة واحدة في الشهر.

– تتيح خدمة إخفاء اسم الواي فاي للمستخدم، فرصة تجنب سرقة الباقة من آخرين، التي تجعل الراغب في توصيله للجهاز، في حاجة إلى إدخال اسم الشبكة حتى يتم الاتصال بها.

– يعد ارتفاع سرعة شبكة الإنترنت، من أبرز أسباب نفاد الباقة بسرعة، حتى تكون مناسبة للاستخدام، يجب تقليلها حتى يتم التقليل من استخدام الميجاوات.

– إلغاء خاصية تحديث التطبيقات أيضا، يساعد على الحفاظ على باقة النت حتى أطول فترة ممكنة.