| أصغر رئيس لتشيلي يصل إلى القصر على «دراجة هوائية».. تنظيم بيئي

في مشهد مبهج ظهر رئيس تشيلي، «غابرييل بوريك» وهو يقود دراجة هوائية في أحد الشوارع متجها إلى القصر الرئاسي لامونيدا، الأمر الذي جعل جميع المارة في حالة إنبهار وأيضا جذب انتهاه وسائل الإعلام، بحسب «العربية».

رئيس تشيلي يصل إلى القصر الرئاسي على متن الدراجة الهوائية

وانتشر مقطع فيديو لرئيس تشيلي غابرييل بوريك، وهو على متن الدراجة الهوائية التي اتخذها وسيلة نقل له بشأن تغير المناخ والتنظيم البيئي متجها إلى القصر الرئاسي لامونيدا بالأمس. 

يعد «غابرييل بوريك» أصغر رئيسا لـ« تشيلي»، إذ تولى بوريك منصبه في مارس 2022 متعهداً باتخاذ موقف قوي بشأن تغيرالمناخ والحد من الانبعاثات بأكبر قدر ممكن وبشكل جدي.

من هو «غابرييل بوريك»

ولد أصغر رئيس في فبراير 1986 بمدينة بونتا أريناس وكان أحد أوجه الحركة الطلابية عام 2011، كما شغل منصب نائب في البرلمان التشيلي منذ 2014 قبل أن يصبح مرشح اليسار الراديكالي في الانتخابات الرئاسية عام 2021، والتي فاز بها في الجولة الثانية بعد حصوله على 56% من الأصوات أمام المرشح اليميني المتطرف خوسيه أنطونيو كاست.

ويتخذ الرئيس «غابريال بوريك» موقفاً إيجابياً من القضية الفلسطينية، ومعادياً لجرائم الكيان الصهيوني في فلسطين المحتلة.

يذكر أن الجالية الفلسطينية في البلاد كانت قد هنئت الرئيس «غابريال بوريك» بعد فوزه في الانتخابات، عبر رسالة موقّعة من رئيسها «موريس خميس ماسي»، كما خاطبه في ذلك الوقت رئيس السلطة الفلسطينية.