| أضرار شحن الهاتف أثناء النوم طوال الليل.. 6 نتائج كارثية

يعتقد مستخدموا الهواتف الذكية أن شحنها ليلًا، من الأمور التي تزيد من سرعة عملية الشحن، إلا أن الأمر قد يؤثر سلبًا على عمر البطارية ويؤدي إلى تلفها، فهذه العادة من شأنها إلحاق الضرر بالهاتف على المدى البعيد، إلى جانب العديد من النتائج الكارثية التي يجب الابتعاد عنها قدر الإمكان.

أضرار شحن الهاتف أثناء النوم طوال الليل.. 6 نتائج كارثية

طول فترة الشحن أثناء الليل تعتبر خطأ كارثي قد يؤدي بدوره إلى حوادث انفجار البطارية نتيجة للشحن الزائد، وبحسب ما ورد في صحيف «ذا صن» البريطانية فإن ترك الهواتف على الشاحن ليلًا يؤثرعلى الخلايا الداخلية المكون للبطارية، الأمر الذي ينعكس على قدرتها للاحتفاظ بالشحن، ولا يقتصر الأمر على ذلك فحسب بل يتضمن بعض المخاطر الكارثية التي يمكن استعراضها فيما يلي:

ارتفاع درجة حرارة البطارية

يؤدي الشحن المتواصل للهاتف المحمول ليلًا إلى ارتفاع درجة حرارة البطارية، الأمر الذي يؤثر على تدهور حالتها على المدى البعيد وقد يصل إلى انفجارها، لذا يستحسن البعد عن شحن الهواتف اثناء النوم طوال الليل ووضعها إلى جانبك لتجنب الضرر الذي يلحق بك في كل الأحوال.

تلف البطارية

إلى جانب شحن انفجار البطارية على المدى البعيد، يمكن ملاحظة انخفاض تدريجي في أنشطة الهاتف وتبطئة الأداء فيه، الأمر الذي قد يؤثر على فقدان جميع البيانات الخاصة بك، التي  تتضمن ملفات وصور ومقاطع فيديو وغيرها.

إقرأ أيضًا: أضرار شحن الهاتف ليلا أثناء النوم.. هل يؤثر على عمر البطارية؟

فصل الشحن سريعا عند 100%

في حالة وضع الهاتف على الشاحن طوال الليل، وعدم فصله بشكل سريع عند وصوله إلى نسبة 100% الأمر يؤثر على عمر البطارية، وذلك لأن الجهد العالي  يؤثر على عمر البطارية ويؤدي إلى استمرار عملية الشحن بلا فائدة، الأمر الذي يؤدي إلى انتفاخ البطارية بشكل ملحوظ وفي حالة المواصلة على تلك العادة السيئة كل يوم يتسبب في سخونتها، ثم تلفها.

وقوع كوارث قاتلة 

لا يقتصر شحن الهواتف طوال الليل على تلف البطارية، إلا أن أثارها قد تمتد على المدى البعيد لتصل إلى وقوع كوارث قاتلة كاشتعال النيران في الشواحن، الذي قد يمتد أثره إلى ملامسة الأشياء الموجودة بالقرب منه كملامسة أقمشة الستائر أو الاشتعال في الهاتق ذاته.

إقرا أيضًا: ما أفضل الأوقات لشحن بطارية الهاتف؟.. «تجنب وصوله إلى نسبة 100%»

ماس كهربائي 

قد يؤدي ارتفاع درجة حرارة البطارية إلى انصهار بعض المكونات الداخلية، التي قد تؤدي إلى حدوث ماس كهربائي يؤثر بدوره على جميع الأشياء الموجود في محيط الهاتف، التي تؤدي إلى تلف الأشياء وقد تؤثر على صحة الفرد وتتسبب في وفاته في بعض الأحيان.

تقصير عمر البطارية

يؤدي ترك الهواتف على الشاحن طوال الليل، إلى تقصير عمر البطارية الإفتراضي على المدى البعيد، لذا يستحسن العمل على تجنب تلك العادة السيئة التي تؤثر على نشاط الهاتف واداءه خلال عملية الاستخدام.