| أطباء يحذرون من الإفراط في تناول 3 فواكه.. تحتوي على «السكر الخفي»

معاناة كبيرة يعيشها مرضى السكري في جميع أنحاء العالم؛ إذ يجبرهم المرض المزمن على تناول أنواع معينة من الأطعمة والمشروبات، وتجنب الإفراط في تناول بعضها، وفقا لما ذكرته شبكة «روسيا اليوم».

وحذر الدكتور محمد عبدالمحسن، استشاري الباطنة، من الإفراط في تناول بعض الأطعمة التي تحتوي على نسبة مرتفعة من السكر المستتر التي يطلق عليها «السكر الخفي»، خاصة للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع في نسبة السكر.

3 أنواع من الفاكهة تحتوي على السكر الخفي

وتوجد 3 أنواع من الفاكهة تحتوي على نسبة عالية من السكر، وفقا لما ذكره «عبدالمحسن» خلال حديثه لـ«»: «الموز والكاكا والعنب، الإفراط في تناول هذه الأنواع من الفاكهة لمن يعانون من ارتفاع نسبة السكري، يعرضون حياتهم لأزمة صحية، لأنها تعمل على زيادة نسبة السكر في الجسم».

وأكدت يلينا سولوماتينا، خبيرة التغذية الروسية، أن هناك العديد من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية جدا من السكر، يأتي على رأسها المكرونة اللينة والأرز الأبيض والنقانق والصوص والصلصات، وفقا لما ذكرته شبكة «روسيا اليوم»: «الإفراط في تناول هذه الأطعمة يؤدي إلى ارتفاع مستوى الجلوكوز في الدم، بالإضافة إلى زيادة الوزن، يسبب تلف الأوعية الدموية وخطر مقاومة الأنسولين أو مرض السكري».

علامات تدل على إصابتك بمرض السكري

  • الإجهاد والتعب الشديد عند بذل أي مجهود، دون القيام بأي عمل شاق.
  • كثرة التبول، يشعر مريض السكري بحاجته إلى دخول الحمام بكثرة على مدار اليوم.
  • ضعف الرؤية في العينين، يشعر المريض بضعف قوي وملحوظ في الرؤية.
  • الشعور بالتنميل في اليدين أو القدمين.