| أطباء يستخرجون 150 قطعة معدنية من معدة مريض بالهند.. ما السبب؟

في مستشفى موغا ميدويسيتي الهندية، نجح مجموعة من الأطباء في استخراج مجموعة من الأشياء غير العادية من معدة رجل هندي يبلغ من العمر 40 عاما، بعدما خضع لعملية جراحية استغرقت 3 ساعات وفقا لما ذكره موقع «New York Post».

مريض يعاني من آلام في المعدة 

كان المريض الذي يدعى كولديب سينج يعاني من آلام في المعدة لمدة عامين بالهند، ما جعله يذهب إلى المستشفى من أجل الاطمئنان على  نفسه نتيجة معاناته من المشكلات في البطن، بالإضافة إلى ارتفاع في درجة الحرارة.

الأعراض الذي ظهرت على المريض

أعراض عديدة ظهرت على المريض الهندي منها أنه كان يعاني من الغثيان المستمر، والحمي الشديدة وآلام في المعدة لأكثر من يومين، ما جعل الأطباء يقومون بعمل الإجراءات اللازمة وخضوعه للأشعة السينية.

 حالة من الدهشة سيطرت على الأطباء بعدما قاموا بعمل الإجراءات اللازمة، إذ أثناء الفحص فوجئوا بوجود 150 قطعة معدنية داخل معدته، وكان منها القلائد والسلاسل والصواميل والمسامير وسماعات الأذن ودبابيس الأمان والمغناطيس وأزرار القمصان والسحابات، والعديد من الأشياء التي لم تكن صالحة للأكل.

كشف الأطباء أن المريض كان يعاني من مرض البيكا، وهو يعاني منه الذين يعانون من اضطرابات نفسية مثل اضطراب طيف التوحد أو الإعاقات الذهنية أو الفصام ويصاب به أيضا يصاب به النساء الحوامل والأطفال.

الإصابة بمرض البيكا 

هناك العديد من الأعراض التي تدل على أنه الشخص يعاني من مرض البيكا وفقا لما ذكره «healthline»، حيث إن الشخص يتناول كل ما هو غريب مثل:

 -الصابون.    

– الطين. 

– رماد السجائر.

– الصمغ.

–  الطباشير.

 – الشعر.

–  الطوب.

أسباب الإصابة بمرض البيكا 

قد يصاب الشخص بمرض البيكا نتيجة أسباب عدة منها :

– نقص فى الحديد أو الزنك فى الجسم وخصوصًا عند النساء الحوامل

–  الأشخاص الذين يعانون من أمراض عقلية مثل الفصام والوسواس القهرى

– الأشخاص الذين يعانون من مشكلات نفسية مثل الحرمان العاطفي