| أطعمة تساعد على الشعور بالشبع وفقدان الوزن.. بينها المكسرات والزبادي

يرغب الكثير من الأشخاص خاصة متبعي الحميات الغذائية من أجل فقدان الوزن، في تناول الأطعمة التي تشعرهم بالشبع لأوقات طويلة، وذلك كي لا يحتاجون إلى تناول العديد من الوجبات التي ربما تزيد من وزنهم، ولذلك قدمت الدكتورة منى عبدالمطلب استشاري التغذية، الأطعمة الأمثل التي تزيد من الشعور بالشبع.

 وأوضحت «عبدالمطلب»، أن هناك العديد من أنواع الغذاء التي تساعد على الشعور بالشبع لفترات طويلة مما يؤدي إلى فقدان الوزن، كونها تحتوي على كميات كبيرة من الألياف والبروتين.

مأكولات تساعد على الشعور بالشبع فترات طويلة 

وأضافت «عبدالمطلب» في مداخلة هاتفية مع الإعلامي باسم طبانة ببرنامج «هذا الصباح» على فضائية «اكسترا نيوز»، أنه على رأس قائمة هذه المأكولات الغنية بالبروتين، المكسرات والبيض والزبادي واللبن الرايب، وبعض المأكولات الغنية بالألياف مثل الخضروات الورقية الداكنة والتفاح والكمثرى، إضافة إلى البقوليات، مشيرة إلى أهمية تناول الفول لضمان الشعور بالشبع فترات طويلة.

وأوضحت استشاري التغذية ،أن العديد من الأشخاص لا يتبعون الحميات الغذائية الصحية الصحيحة، وأن أنظمتهم الغذائية تسبب لهم الشعور بالجوع الدائم والنهم تجاه الطعام خاصة الحلويات والسكريات.

ضرورة الابتعاد عن السكريات والحلويات 

وشددت بضرورة الابتعاد عن السكريات والحلويات والعصائر، كونها تزيد الشعور بالجوع والرغبة في تناول المزيد من السكريات، لافتة إلى أن تناول السكريات يجعل الجسم يدخل في دائرة مغلقة من الشعور المستمر في الرغبة بتناول الحلويات والسكريات.