| أطعمة تنافس «السجائر» في خطورتها.. أبرزها رقائق البطاطس

يلجأ البعض أحيانا إلى الإفراط في تناول الوجبات مما يؤدي إلى الشعور بالإدمان، والتي تمثل خطورة كبرى على صحة الإنسان لا تقل عن «السجائر» في أضرارها الجسيمة، حيث أوضحت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، عددا من الوجبات التي من شأنها أن تحدث إدمانا كرقائق البطاطس والبيتزا والدوناتس لذا وجب الححذر عند تناولها.

ووفقا للصحيفة البريطانية، فإن هذه الأطعمة المعالجة تسبب الإدمان إلى حد كبير، ولذلك حذر علماء من الإفراط في تناولها، حيث أن ذلك يؤدي بدوره إلى إدمانها ولا تقل خطورتها عن النيكوتين الموجود داخل السجائر، والذي يؤثر بشكل سلبي على صحة الجسم.

أطعمة تتلف الخلايا الدماغية

ويمكن تصنيف الوجبات السريعة كرقائق البطاطس والبيتزا والدوناتس على أنها أطعمة عالية المعالجة، بالإضافة إلى أنها مسببة للإدمان وتؤثر على أنشطة الدماغ بشكل ضار، قد تساهم أحيانا في تلف الخلايا الدماغية بحسب«ديلي ميل».

الوجبات السريعة تعد واحدة من الحلول السريعة التي يلجأ البعض لتناولها، ولكن وجب عدم التغافل عن مدى أضرارها التي لا تظهر مباشرة ولكن سرعان مايتم ملاحظة التغير التدريجي على الإنسان بشكل عام وصحته بشكل خاص.

أضرار الإفراط في الطعام

مخاطر كثيرة يمكن أن تحدث لجسم الإنسان في حالة الإفراط في تناول الأطعمة، إذا أنها تسبب زيادة في الوزن بشكل ملحوظ، وهو ما يعمل على قلة نشاط الجسم وشعوره بالخمول، وهذا يؤدي بدوره إلى زيادة تراكم الدهون وظهور ترهلات حول منطقة البطن فيما يعرف بـ«الكرش» وذلك وفقا لما قالته مروة شعير، خبيرة التغذية خلال حديثها لـ«».

وأوضحت «شعير»، أن هناك العديد من الأطعمة التي يمكن الإفراط في تناولها إلى حد الإدمان، لذا وجب الحرص على كمية السعرات الحرارية التي يتناولها الجسم على مدار اليوم والتي لا يمكن أن تقل 3500 سعر حراري، حتى لا يكون عرضه لتراكم الدهون ويعمل على التخلص منها فيما بعد.