| أطعمة ومشروبات تعالج الأنيميا.. أبرزها العسل الأسود والمشروب الأخضر

يعاني الكثير من الأشخاص والأطفال من نقص الحديد في الجسم، لذا هناك بعض الأطعمة والمشروبات، التي يجب الحرص على تناولها مثل البقوليات والسبانخ، لأنها تمد الإنسان بالحديد كما تدعم مناعة الجسم، لمنع الإصابة بالأمراض المعدية.

تزداد معدلات الإصابة بأنيميا نقص الحديد بشكل مستمر، وتصيب 47%من أطفال العالم في سن ما قبل دخول المدرسة، و42% من الحوامل و30% من النساء غير الحوامل، وتحرم 60 % من أطفال العالم الثالث من التمتع بمعدلات نمو مثالية، كما تزداد معدلات الإصابة في الأطفال والمراهقين لزيادة احتياجاتهم من الحديد، حسب حديث الدكتور مجدى بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة لـ«».

أطعمة ومشروبات تعمل على زيادة الحديد في جسم الإنسان:

العسل الأسود

يحتوي العسل الأسود على نسبة عالية من الحديد، الذي يضبط نسبة الهيموجلوبين في الدم ويعالج الأنيميا، كما تعتبر البقوليات من الأطعمة الغنية بالحديد.

البقوليات

هناك بقوليات عديدة كالفول والفاصولياء والحمص، تحتوي على نسبة كبيرة من الحديد، بما يساعد على تقوية المناعة وعلاج فقر الدم وانخفاض مستويات الهيموجلوبين.

اللحوم الحمراء

تعد اللحوم الحمراء من الأطعمة الغنية بالحديد، الذي يقى الجسم من حدوث الأنيميا وفقر الدم كما أن اللحوم مصدر جيد للبروتين.

السبانخ

السبانخ من الأطعمة الأخرى التي تحتوي على الحديد، وهو ما يفيد مرضى فقر الدم، إضافة إلى الفيتامينات العديدة.

العصير الأخضر

مشروب الورقيات الخضراء يحتوي على نسبة عالية من الحديد، لأن عناصره الخضراوات الورقية مثل السبانخ والجرجير، إضافة إلى دعمه الجهاز المناعي فقط لمكافحة الأمراض، والحصول على الفيتامينات والمعادن بشكل غير مباشر، فلا يمكن اعتباره علاجا لبعض الأمراض، بل مجرد مساعدات طبيعية لتقوية المناعة.