| أطفال يتسلقون برجا كهربائيا في اليمن.. مقطع فيديو يوثق كارثة

مشهد مرعب بطله مجموعة أطفال، قرروا تسلق أبراج الكهرباء العالية، من أجل استعراض مهاراتهم في صعود سلالم أعمدة التيار، معرضين حياتهم للخطر دون اتخاذ أي وسائل أمان، وذلك ظهر في مقطع فيديو، تداوله النشطاء في دولة اليمن، بحسب موقع العربية.

وظهر في مقطع الفيديو، قيام طفل يمني بالصعود إلى أعلى قمة برج كهربائي، موجود بمدينة مأرب اليمنية، وهو تصرف يؤدي لمخاطر تصل للموت، إثر السقوط أو حدوث ماس كهربائي، والنشطاء تساءلوا أين الأباء؟ محملين كافة المسؤولية إلى أولاء الأمور، حيث إن الأطفال تناوبوا على تسلق أبراج الكهرباء، كنوع من اللهو والتسلية.

تعليق بعض الحقوقين على الواقعة

الهجوم لم يكن من النشطاء فقط، بل علق بعض الحقوقيين على هذا الفيديو، مؤكدين على خطورته، وموضحين أنه تصرف خطأ، سواء بوجود كهرباء أو عدمه، فإن غاب خطر الماس الكهربائي، أصبح هناك خطر آخر وهو السقوط الذي يؤدي حتمًا للموت.

مهندس كهربا يعلق على الواقعة

من جانبه علق محمد حيدرة، مهندس كهرباء، على مقطع الفيديو المنتشر، أن الأمر كارثة، لأنه قد يكون هناك كهرباء ما زالت سارية في سلالم الكهرباء، مؤكدًا أنه حتى مهندسي الكهرباء أثناء قيامهم  بأعمال الصيانة، يقومون بفصل التيار الكهربائي تماما، وينتظرون تفريغ الشحنات الساكنة، ليتمكنوا من تسلق البرج، متخذين كافة الإجراءات الاحترازية، لعدم تعرضهم للصعق.