| أعراض الإصابة بسرطان الدم بعد وفاة شابين في الشرقية متأثرين به

حالة من الحزن والأسى سيطرت على أهالي ببلبيس بمحافظة الشرقية، بعد وفاة صيدلانيين كانا يعملا في عيادات تابعة لوزارة الصحة بالشرقية في يوم واحد، بعد صراع مع مرض سرطان الدم، ونتيجة لذلك نستعرض في هذا التقرير الأعراض التي تدل على الإصابة بالمرض.

من جهته، قال الدكتور أحمد مجدي، استشاري طب الأورام بمعهد الأورام في جامعة القاهرة، خلال ضيافته في برنامج «الحكيم في بيتك»، الذي يعرض على قناة  «cbc» أن مرض سرطان الدم  قد يحدث نتيجة إصابة الشخص بالأنيميا؛ إذ أن وجود عدد كبير جدًا من خلايا الدم البيضاء من شأنه أن يمس بوظيفة نسيج نقي العظم والتغلغل إلى أعضاء أخرى، وحين تؤدي مثل هذه الحالة إلى الموت فإنه يكون عادةً نتيجة لفقدان الدم بشكل حاد أو نتيجة للعدوى.

ما هو سرطان الدم؟

وأشار استشاري طب الأورام، إلى أن سرطان الدم عبارة عن  وجود خلل في مصنع الدم «النخاع العظمي»، ويمكن اكتشافه عن طرق تحليل صورة للدم في جسم الشخص، لذلك يجب على الأشخاص إجراء فحص سنوي للدم من أجل الاطمئنان على أنفسهم.

وكشف «مجدي» عن الأعراض التي تدل على إصابة الشخص بسرطان الدم والتي منها فقدان الشهية وكثرة الإعياء وفقدان الوزن، وأيضا سهولة النزف أو ظهور الكدمات والتعب الدائم والوهن، وكذلك وجع أو حساسية في العظام.

وفاة صيدلانيين بالشرقية بعض صراع مع المرض

وأصدرت مديرية الصحة بالشرقية، بيانا نعت خلاله وفاة الدكتور عبدالعظيم الصادق بيومي، الصيدلي بوحدة طب الأسرة بحوض الندي، التابعة للإدارة الصحية ببلبيس، وأيضا الدكتور عبدالحميد محمد، الصيدلي بعيادة حي منية سلمنت، وذلك بعد صراع مع المرض.