| أعراض الإصابة بـ مرض مجهول في كندا.. بينها رؤية الموتى وتساقط الشعر

لم ينته العالم بعد من تفشي العديد من الأمراض والأوبئة على رأسها جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد- 19»، وما تبعه من سلالات متحورة، أصابت جميع سكان العالم بالذعر، حتى تبعها ظهور مرض مجهول في كندا، يجعل المصابين يرون الموتى أمامهم، بالإضافة لأعراض أخرى كثيرة تظهر عليهم، حيث جاءت تلك المخاوف، بعد رصد الأطباء داخل كندا، عشرات الحالات من الإصابة بذلك المرض الذي يعود ظهوره الأول إلى عام 2015، لكنهم وصلوا لطريق مسدود حينها، وفقا لما ذكره موقع «روسيا اليوم».

مرض مجهول في كندا

أوضح الأطباء الكنديون، أن إجمالي عدد المصابين بـ مرض مجهول في كندا، وصل إلى 48 شخصا على الأقل، حيث تتراوح أعمارهم بين 18 و84 عاما، وفارق 6 أشخاص منهم الحياة، وأغلبية المرضى المصابين به، من مقيمي مدينة مونكتون وشبه جزيرة أكاديان.

أعراض مرض مجهول في كندا

صرح «ماريرو»، طبيب الأعصاب في مدينة مونكتون المتواجدة بمقاطعة نيو برونزويك الكندية، إن المرض المجهول في كندا، هو مرض فيروسي دماغي نادر، يجعل المصابين به يعانون عددًا من الأعراض، يتمثل أبرزها في التالي، وفقا لما ذكرته صحيفة «واشنطن بوست».

– الشعور بالقلق.

– الاكتئاب.

– آلام في العضلات أو تشنجات.

– يصابون باضطرابات النوم، كما يشعرون بالأرق الشديد لدرجة أنهم ينامون بضع ليال فقط خلال الأسبوع، بل أحيانا لا ينامون على الإطلاق رغم حصولهم على الأدوية.

– عدم وضوح الرؤية، إذ يرى البعض الموتى.

– مشاكل في الذاكرة.

– تساقط الشعر.

– مشاكل في التوازن.

– فقدان الوزن السريع غير المبرر.

– ضمور العضلات.

اقرأ أيضًا.. أصغر مصابة بالمرض الغامض في كندا: أتحرك بشكل لا إرادي وأعاني هلوسة

وجدير بالذكر، أن الأطباء في كندا وصلوا إلى طريق مسدود بالنسبة لمحاولاتهم الكشف عن أصول المرض الجديد الذي جرى اكتشافه لأول مرة عام 2015، وفقا لما ذكرته صحيفة «نيويورك تايمز».