| أعراض الزائدة الدودية بعد غياب نجم الوداد عن لقاء الأهلي.. هل يلحق بالإياب؟

ضربة قوية تلقاها فريق الوداد المغربي، قبل ساعة من مواجهة الأمس، أمام النادي الأهلي، في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، إذ أجرى عبد الله حيمود لاعب خط وسط الفريق المغربي، عملية جراحية لاستئصال الزائدة الدودية، قبل ساعات من اللقاء الذي استضافه استاد القاهرة الدولي، وانتهي بفوز المارد الأحمر بهدفين مقابل هدف. 

وتنتظر جماهير الفريقين مباراة العودة في مدينة الدار البيضاء بالمغرب، يوم الأحد المقبل، وسط تساؤلات عن مصير اللاعب من المشاركة في المباراة. 

يقول الدكتور حامد أبو فضل استشاري الباطنة، إن التهاب الزائدة الدودية من أكثر الأسباب التي تؤدي إلى آلام في البطن، وتتمثل علاماتها في ألم في الجهة اليمنى أسفل البطن، وقد يشعر المريض بآلام في جميع أنحاء البطن أحيانًا، وينتهي الأمر بالتدخل الجراحي لازالتها، قبل أن تتطور إلى مضاعفات خطيرة.

ما أعراض الزائدة الدودية؟ 

نصح أبو الفضل، خلال تصريحات لـ«»، بأنه إذا لاحظ الشخص أي نوع من الألم في منطقة البطن اليمنى السفلى، بأن يتوجه إلى الطبيب فورً،  لتأكيد التشخيص من خلال عددًا من الفحوصات، لتجنب التعرض لانفجار الزائدة الدودية، واللجوء إلى التدخل الجراحي، إذا لزم الأمر.

متى يعود الرياضيون بعد إجراء عملية الزائدة؟

يؤكد استشاري الباطنة، أن مدة الراحة تكون بحسب الحالة، وفي العادة تكون أسبوعين بعد الجراحة، إن لم يحدث مضاعفات، وبعدها تتم متابعة حالة المريض، وفحص الجرح بعد التدخل الجراحي، وفي حالة لاعبي كرة القدم أو الرياضيين بشكل عام، يستغرق الأمر بضعة أسابيع.