| أعراض الموجة السادسة من فيروس كورونا.. تستهدف الجهاز التنفسي العلوي

أعادت وزارة الصحة والسكان، تحذيراتها مرة أخرى للمواطنين، بعد ارتفاع إصابات (كوفيد – 19) مرة أخرى، حيث أوضحت أعراض الموجة السادسة من فيروس كورونا، وطالبت بأخذ الاحتياطات واتباع الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة الفيروس المستجد، خاصة المسنين وأصحاب الأمراض المزمنة.

وقال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، في تصريحات عبر القناة الأولى بالتلفزيون المصري، أنّ معظم دول العالم تعيش موجة جديد من كوفيد 19، مشددا على أنّ كورونا لم ينتهِ كما ادّعى كثيرون: «مصر تعيش حاليا موجة من الارتفاع في أعداد المصابين من جديد، ووزارة الصحة رفعت حالة الطوارئ مرة أخرى في عدد من المستشفيات، لمواجهة الموجة السادسة والخروج منها بأقل الخسائر».

اقرأ أيضا: طبيب يحذر من أعراض متلازمة كوفيد طويلة الأمد: 3 فئات الأكثر تأثرًُا 

وتحذّر وزارة الصحة، من عدم الالتزام بتنفيذ الإجراءات الاحترازية وتطبيقها بشكل دقيق، ووجّهت بأهمية الحصول على جرعة تنشيطية من لقاح كورونا للوقاية من أعراض الموجة السادسة.

أعراض الموجة السادسة من فيروس كورونا

وأوضح مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، أنّ ‏أعراض الموجة السادسة من فيروس كورونا لم تختلف عن الموجات السابقة، والفرق الوحيد أنّ حدّتها وشراستها أقل، معددّا الأعراض، كما يلي:

– التهاب الزور والحلق والحنجرة.

– السعال.

– العطس.

– الرشح وسيلان الأنف.

– تكسير الجسم.

– ارتفاع درجة الحرارة.

– الصداع.

‏الأعراض تستهدف الجهاز التنفسي العلوي

وأعراض الموجة السادسة من فيروس كورونا تكون بسيطة لدى 85% إلى 90% من المصابين بها، وتشبه بصورة كبيرة نزلة البرد العادية، ولا تنال هذه الأعراض من الرئتين، بل تصل إلى الجهاز التنفسي العلوي.