| أعراض متحور فيروس كورونا أوميكرون.. 7 علامات لو ظهرت عليك اذهب للطبيب

خلال اليومين الماضيين، رصدت وزارة الصحة والسكان أول ثلاث حالات تظهر عليهم أعراض متحور فيروس كورونا أوميكرون في مصر، كانوا ضمن 26 حالة مصابة بـ كوفيد-1، إذ جرى اكتشافها عبر نقاط الفرز والحجر الصحي في مطار القاهرة الدولي، مساء الجمعة، وحتى الآن لا يزالوا قيد العزل بمستشفيات العزل، والمخالطون يتبعون كل الإجراءات الاحترازية. 

وأثار ظهور أول 3 حالا في مصر، تساؤلات الكثيرون عن أعراض متحور فيروس كورونا أوميكرون، وهذا ما نستعرضه خلال السطور التالية، بحسب ما أعلنت عنها منظمة الصحة العالمية.

أعراض متحور فيروس كورونا أوميكرون

أوضحت منظمة الصحة العالمية من خلال موقعها الرسمي، أنه لايوجد هناك دلائل تشير إلى أن أعراض أوميكرون مختلفة عن أعراض متحورات كورونا الأخرى، حتى الآن، خصوصًا أن الإصابات الأولية التي ظهرت كانت طلاب جامعات، وأفراد صغار السن تظهر عليهم صورة أكثر اعتدالًا من كوفيد-19 عمومًا.

وذكرت منظمة الصحة العالمية، بأن أعراض أوميكرون هي في الغالب نفس أعراض متحورات كورونا المنتشرة والمعروفة، وأبرزها وأكثرها انتشار سيلان الأنف، صداع الرأس، الإجهاد والتعب (إما خفيف أو شديد)، العطس، التهاب الحلق، ارتفاع درجة حرارة الجسم، كما أضافت أنه من المميز بالنسبة لأعراض أوميكرون أنه ليس من بينها فقدان حاستي الشم والتذوق.

سرعة انتشار أوميكرون تثير القلق

في تصريحات سابقة لـ«»، قال مصدر مسؤول في اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، إن أوميكرون أقل حدة من المتغيرات الأخرى لـ«كوفيد-19»، ومع ذلك يعتبر أسرعهم من حيث الانتشار، وأوضح أن المدة الزمنية التي تظهر فيها أعراض متحور أوميكرون على الجسم تتراوح بين 3 أيام و14 يوما، لذا يؤكد الخبراء والأطباء على أهمية تلقي لقاح كورونا الذي يعد حاليًا السلاح الأول لمواجهة الفيروس.